×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

احتفاء المتحف التاريخي مع عمادة شؤون المكتبات بالجنادرية

احتفاء المتحف التاريخي مع عمادة شؤون المكتبات بالجنادرية
 يعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة،مناسبة تاريخية وطنية في مجال الثقافة والتراث والفنون الإبداعية ،ومؤشراً عميقاً على إهتمام قيادة المملكة العربية السعودية بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة.

وإحتفاء بالجنادرية ٣٣ تعاون المتحف التاريخي بكلية الآداب مع عمادة شؤون المكتبات بجامعة الأميرة نورة يوم الثلاثاء الموافق٢-٥-١٤٤٠ في إقامة معرض بمبنى المكتبة المركزية، ليبرز* بذلك الرسالة الحضارية له ودوره في خدمة المجتمع .

وضم المعرض الذي أقامه المتحف بين جنباته ، ركناً لكل منطقة من مناطق المملكة، يشتمل على مجسمات للعمارة التقليدية ، وأدوات ومصنوعات ومقتنيات قديمة، وما تشتهر به كل منطقة من المناطق من موروثها الثقافي والحضاري والعروض الشعبية.

كما يحاكي المعرض حياة المواطن السعودي، قديماً وعرض نماذج لهذه الحياة البدائية من خلال نماذج مصغرة لها، مثل المزرعة، وجلب المياه عن طريق السواني .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..