×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"المالية": ميزانية الدولة للعام المقبل تنموية توسعية.. والإيرادات غير النفطية تغطي 30% منها

"المالية": ميزانية الدولة للعام المقبل تنموية توسعية.. والإيرادات غير النفطية تغطي 30% منها
 أكد وزير المالية محمد الجدعان أن الميزانية العامة المقبلة للدولة ستكون تنموية توسعية، مشيرا إلى أنها لن تختلف كثيرا عن البيان التمهيدي الذي أصدرته الوزارة سبتمبر الماضي.

وأوضح الجدعان في مقابلة مع فضائية "العربية" على هامش اجتماعات قمة العشرين في العاصمة الأرجنتينية "بيونس آيرس"، أن توقعات المملكة فيما يخص الميزانية وخطة التوازن المالي على المدى المتوسط تأخذ في الحسبان تقلبات أسعار النفط.

وأشار إلى أن بيانات النصف الأول من 2018 أظهرت نموا جيدا في الناتج المحلي غير النفطي مقارنةً بالإصلاحات التي قامت بها المملكة، لافتا إلى أن قطاع الصناعات التحويلية غير النفطية نما بنسبة ممتازة تبلغ 5%، وسط توقعات بالاستمرار في النمو للسنة القادمة وعلى المدى المتوسط.

وشدد على أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى زيادة الإيرادات غير النفطية، مؤكدا أن التقدم الذي حصل خلال الثلاث سنوات الماضية رفع نموها، إذ تتم تغطية نسبة 30% من الميزانية من الإيرادات غير النفطية، ما خفف من أثر تقلبات النفط على الإيرادات الحكومية.

وكان البيان التمهيدي للميزانية العامة للدولة لعام 2019، الذي أصدرته الوزارة شهر سبتمبر الماضي قدر الإيرادات بنحو 978 مليار ريال والنفقات بـ 1106 مليارات ريال، أي بعجز متوقع بنحو 128 مليار ريال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..