×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الشورى" ينتقد وجود 9800 وظيفة تعليمية شاغرة ويلاحظ زيادة المعلمات على المعلمين

"الشورى" ينتقد وجود 9800 وظيفة تعليمية شاغرة ويلاحظ زيادة المعلمات على المعلمين
 انتقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى وجود قرابة 9800 وظيفة شاغرة بوزارة التعليم لم يتم شغلها منذ العام قبل الماضي، وأن الوزارة لم تقدم أي تبرير لذلك.

وأبانت اللجنة خلال مناقشتها التقرير السنوي للوزارة للعام 1438/ 1439هـ أن الشواغر الوظيفية بلغت 5422 وظيفة للذكور و4372 وظيفة للإناث، لافتة طبقاً لصحيفة "الوطن" إلى أن تقرير الوزارة السابق تضمن هذه الوظائف الشاغرة.

وأشارت اللجنة إلى أنها تلاحظ خلال الأعوام الثلاثة الماضية وجود تناقص في أعداد المعلمين مقابل زيادة عدد الطلاب، كما أن تقرير الوزارة للعام الماضي أظهر زيادة أعداد الطلاب عن الطالبات في المراحل الثلاث، مقابل زيادة عدد المعلمات عن المعلمين.

وأضافت أن تقرير الوزارة لم يذكر نسبة التسرب من الميدان التربوي، سواء بالتقاعد أو نقل الخدمات، وما إذا كان ذلك التسرب سيؤدي إلى حدوث عجز في أعداد المعلمين، متسائلة هل أعدت الوزارة خطة لمواجهة ذلك العجز؟

وأوضحت اللجنة أنها لاحظت أن المعلمين وقادة المدارس الذكور في مجال التطوير المهني يحصلون على عدد ساعات أعلى من الإناث، كما يحصلون على فرص أكبر في الإيفاد والابتعاث، على الرغم من أن عدد المعلمات يفوق عدد المعلمين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..