×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.. جمعية الأطفال المعوقين تنظم المهرجان الوطني الترفيهي الأول للأشخاص ذوي الاعاقة

بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.. جمعية الأطفال المعوقين تنظم المهرجان الوطني الترفيهي الأول للأشخاص ذوي الاعاقة
 تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تنظم جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، في يوم الثالث من ديسمبر المقبل، المهرجان الوطني الترفيهي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار (تمكين، شمولية، مساواة).

ومن المقرر أن تغطي فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة ستة أيام، جميع مناطق المملكة في المراكز والجمعيات والجامعات والمراكز التجارية والرياضية والثقافية بمعظم المدن والمحافظات.

ويندرج هذا المشروع ضمن مشاريع رؤية المملكة 2030، الذي يهدف إلى منح ذوي الإعاقات المتنوعة (الذهنية، الحركية، السمعية، البصرية) الفرصة لإظهار طاقاتهم ومهاراتهم من خلال فعاليات وأنشطة ترفيهية وتوعوية متنوعة تؤكد على أنهم عناصر فاعلة ولهم دور هام وحيوي مع الحفاظ على حقوقهم في المجتمع.

يشار أن المهرجان يحظى بدعم من جميع الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات المعنية بالإعاقة ويشارك في فعالياته جميع افراد المجتمع.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..