×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس غرفة أبها : التقرير يعكس مدى التزام الدولة بالإنفاق الاجتماعي ودعم المبادرات المتعددة التي تُعنى بالمواطن

مشيداً بالتقرير الربعي الثالث لأداء الميزانية العامة للعام 2018م

رئيس غرفة أبها :  التقرير يعكس مدى التزام الدولة بالإنفاق الاجتماعي ودعم المبادرات المتعددة التي تُعنى بالمواطن
 أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي بالتقرير الربعي الذي أصدرته وزارة المالية لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الثالث من السنة المالية 1439/ 1440هـ «2018م»، مؤكداً على أنه تضمن العديد من المؤشرات والبيانات بما يعكس التزام الحكومة بالشفافية والإفصاح المالي، وتعزيز حوكمة وضبط المالية العامة، والسير قدماً نحو تحقيق أهداف برنامج التوازن المالي.،مشيراً إلى أن التقرير تضمن معاني كبيرة ودلالات إقتصادية وإجتماعية عظيمة حيث اكد على أهتمام القيادة الرشيدة بدعم التنمية والتطوير نحو تحقيق رؤية المملكة (2030) مما يزيد من حجم الاقتصاد والاستثمارالوطني واستمرار نموه .



مشيراً إلى أن التقرير الربعي الثالث به العديد من الأرقام ذات الدلالة المالية والتي تشير لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الثالث من السنة المالية 1439/ 1440هـ «2018م»، فقد بلغ بلغ إجمالي الإيرادات بنهاية الربع الثالث 663.113 مليار ريال بنسبة نمو بلغت (47 %) مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي، وإجمالي المصروفات بلغ إجمالي المنصرف الفعلي بنهاية الربع الثالث حوالي 712.090 مليار ريال، بنسبة (73%) من إجمالي الميزانيّة المقدرة خلال العام، وبزيادة 25% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، حيث انخفض معدل العجز في الموازنة نتيجة للنمو الإيجابي في الإيرادات، مما يدل على تنويع القاعدة الاقتصادية ومصادر الدخل ، والقدرة على التكيف مع التطورات وتجاوز التحديات، مما يحقق زيادة في العوائد ويؤدي بطبيعة الحال إلى دعم تنويع مصادر الدخل الوطني، مما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني من تقلبات اسعار النفط العالمية، مما ينتج عنه زيادة فرص العمل للسعوديين، وكذلك تمكين القطاع الخاص من القيام بدور أكبر مع المحافظة على كفاءة الإنفاق بهدف تحقيق معدلات نمو اقتصادي مناسبة .



واختتم الحويزي تصريحه مؤكداً على أن التقرير الربعي الثالث يتسم بالكفاءة والشفافية وهو النبراس الذي تسير وبه عدة مؤشرات ودلالات أبرزها زيادة الإنفاق الاجتماعي على مبادرات متعددة مثل حساب المواطن، وبدل غلاء المعيشة، وزيادة النفقات الرأسمالية على البنية التحتية. وهذا يدعم توجهات الدولة أكثر نحو مواصلة الإصلاحات الاقتصادية، التي تؤتي ثمارها بشكل جلي خلال هذا العام، وصولاً بمشيئة الله إلى أهداف برنامج تحقيق التوازن المالي، وذلك من خلال العمل بشكل أكبر على تعظيم الإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي ومع الاستمرار في تحفيز معدلات النمو الاقتصادي، وهذه بادرة إيجابية لما تحمله من زيادة متوقعة في المشاريع التنموية التي ستنعكس بمشيئة الله على رفاهية المواطن وتؤدي إلى التحسن في الاقتصاد الوطني على المدى الطويل والقصير ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..