×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

٢٦ طلب للحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحي بمنطقة عسير

من بينهم ٦ نساء أحدها تجيد ٣ لغات أجنبية وأخرى مهارة لغة الإشارة

٢٦ طلب للحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحي بمنطقة عسير
 أعلن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة تلقي ٢٦ طلب للحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحي، من بينهم ٦ نساء للمرة الأولى.
يأتي ذلك في ختام برنامج تأهيل وتدريب المرشدين السياحيين، أمس، بفندق أزد في مدينة أبها، والذي نظمه المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية ( تكامل) بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمدة ٥ أيام.
وقال العمرة إن من بين المتقدمات للحصول على ترخيص مهنة الإرشاد السياحي، من تجيد أكثر ٣ لغات أجنبية منها الأوردو واليابانية والأنجليزية، وأخرى تجيد مهارة لغة الإشارة، فضلا عن مرشدين متخصصين في الهايكنج الذي تستعد المنطقة لتدشين مسار خاص له يمتد من أبها إلى جزيرة كدنبل.
وشدد العمرة على أن الهيئة تسهل الوصول للمرشدين من قبل الراغبين من السواح السعوديين والأجانب في الحصول على جولة سياحية حسب الموقع المرغوب زيارته، إذ أن هناك ٣ أنواع من الإرشاد وهي (عام، منطقة، محلي)، مضيفا في ذات الصدد: "وكذلك تقوم الهيئة بتسهيل الوصول من قبل منظمين الرحلات على قائمة المرشدين المرخصين بالمنطقة لعمل شراكة فيما بينهم لعمل الجولات السياحي، وقيادة أفواج السواح بالمنطقة وللتعريف بها بالشكل اللائق، وتوطين الشراكة بين المرشدين والمنظمين ومنشآت الايواء السياحي بمختلف أنواعها من فنادق ووحدات سكنية وشقق فندقيه وغيرها".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..