×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

٧ ورش لـ "بارع" ضمن فعاليات معرض "إيفا ٢٠١٨ م"

المستفيدين تجاوز ال٧٠ في مجالات متنوعة

٧ ورش لـ "بارع" ضمن فعاليات معرض "إيفا ٢٠١٨ م"
 نفذ البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة عسير ٧ ورش ضمن فعاليات معرض إيفا ٢٠١٨ م والذي ينظمه معهد مسك للفنون بالتعاون مع إمارة منطقة عسير في مركز الملك فهد الثقافي-قرية المفتاحة .
وشملت الورش: الرسم بالجلد والسبح وعجينة الورق والديكوباج والكروشية والصوف والنحت، وقدمها الحرفيات المنسبات إلى البرنامج: أمل عبدالله ورحمة عسيري ومنى العمري وريما الشهراني وسامية عسيري ونورة الشهري وجازي عسيري، فيما بلغ عدد المستفيدين من تلك الورش ما يقارب ٧٠ مستفيدة.
ويعد (بارع) أحد مسارات مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، وهو ما يحمله مسؤولية مهمة في تلمس المكونات الثقافية والتاريخية والاجتماعية وإعادة إنتاجها وتقديمها على نحو فاعل وعصري، يعبر عن هوية المملكة وامتداداتها وأبعادها الحضارية".
وقد دفع تفاعل الحرفيين والحرفيات مع برنامج "بارع" لتحول الكثيرين منهم إلى نشاط مستمر ومتجدد متكامل مع مختلف القطاعات، ليضع البرنامج نفسه كمنصة لإطلاق مشاريع اقتصادية وإنتاجية واعدة، وأسهمت المنهجية التي نفذها البرنامج منذ انطلاقته في استثمار الكثير من الطاقات في مجال الحرف اليدوية سواء على مستوى الإنتاج أو التدريب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..