×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطن يعيد قطعة أثرية ببيشة

عدد القطع المستعادة بلغ ٤٥

مواطن يعيد قطعة أثرية ببيشة
 في بادرة وطنية جديدة تدل على التفاعل مع استعادة التراث الوطني وحمايته والحفاظ عليه؛ أعاد المواطن مانع نمشان القرني قطعة أثرية حجرية تحتوي على نقش إسلامي مبكر إلى مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ببيشة عبدالله سعيد الأكلبي.

وأوضح الأكلبي بأن المواطن القرني بادر بتسليم هذه القطعة حرصا منه على آثار وطنه الغالي، مشددا على أن هذه المبادرة غير مستغربة من المواطن السعودي الوفي لوطنه والمحافظ على تراث وآثار بلاده الغالية.
وأبان بأن هذه القطعة تحتوي على نقش لنص آية ٥٦ من سورة الأحزاب ومن ثم اسم من كتبه، لافتا إلى أهمية تسليم القطع الأثرية للهيئة أو فروعها في المناطق والمحافظات حرصاً على آثار وتراث المملكة.
من جهته، اعتبر مدير عام الهيئة العامة للسياحة بمنطفة عسير المهندس محمد العمرة أن القطع الأثرية تعتبر أرث حضاري وثقافي يجب الحفاظ عليها، وأن المبادرة تأتي كثمرة من ثمرات حملة استعادة الآثار الوطنية والتي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في عام 1433هـ، إذ استعيدت من تاريخ انطلاق الحملة في بيشة وحدها فقط ٤٥ قطعة وسلمت إلى مكتب الهيئة في المحافظة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..