×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

استئصال ورم فطري ينهي معاناة مريض في مستشفى الخميس العام

استئصال ورم فطري ينهي معاناة  مريض في مستشفى الخميس العام
 تمكن - بفضل الله - فريق طبي جراحي في مستشفى خميس مشيط العام من حل مشكلة تدني مستوى النظر لمريض يبلغ من العمر ٣٥ سنة ، بعد أن حضر المريض لعيادة الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى ، وهو يعاني من تدني للنظر وجحوظ في العين اليمنى ، وبعد الكشف عليه وإجراء الأشعة والفحوصات الأخرى تبين وجود ورم فطري من الجيب الأنفي الأيمن وحول العين مما سبب ضغطا مباشرا على العين .

ونجح الفريق الطبي بقيادة رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة الدكتور محمد الأحمري من استئصال الورم عن طريق المنظار الجراحي ، لتتحسن حالة المريض والذي تمكن من مغادرة المستشفى بصحة جيدة.

بدوره بين مدير مستشفى خميس مشيط العام علي إبراهيم القحطاني أن قسم الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى مجهز بمجموعة من أجهزة العمليات الحديثة مما مكن القسم من إجراء معظم العمليات الجراحية بنجاح ولله الحمد ، وقدم القحطاني شكره لسعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عايض عسيري على دعمه واهتمامه بتطوير جميع الخدمات الصحية.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي باسم الشؤون الصحية في منطقة عسير عبدالعزيز بن يحيى آل شايع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..