×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"سعوديون حالمون منجزون " يشكلون ميداناً للدهشة في أبها

"سعوديون حالمون منجزون " يشكلون ميداناً للدهشة في أبها
 تنطلق مبادرة "سعوديون حالمون منجزون"، اليوم الأربعاء، بمركز الملك فهد الثقافي - قرية المفتاحة، وسط مدينة أبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.
والمبادرة عبارة عن قرية سعودية تجمع أكثر من 50 ملهم، سيشكلون ميداناً للدهشة وقصصاً يُفتخر بها لمواهب ملهمة طموحهم يلامس سقف السماء وفق رؤية المملكة، وتستمر فعالياتها حتى يوم السبت من 4 عصراً حتى 11 مساءً.
من جهته، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن المبادرة تأتي تزامنا مع الاحتفالات المتواصلة بمرور ٨٨ عاما على تأسيس المملكة، ومواكبة لنهجها الحثيث بدعم وتمكين الشباب بمثل هذه المبادرات، مثمنا رعاية سمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.
بدوره، أوضح المشرف على المبادرة معاذ الحواس أن الهدف الرئيسي هو تشجيع مواهب وقدرات السعوديين وتبادل الخبرات في قرية واحدة تضم 8 أركان رئيسية وهي ( كبسلها – ارتش جاليري -كان ياما – سعوديون يلهمون -بترا – كليمات – فنون سعودية – نوته ) ، مبينا أن المبادرة حظيت بدعم لا محدود من إمارة منطقة عسير ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة الذين أكدوا أهمية احتواء وتطوير الشباب لتحقيق رؤية 2030حيث سيقوم شباب مجموعة "ريشات" بزرع بذور الإبداع المستدام في المنطقة .
ويشارك المجلس السعودي للأفلام بثمانية أفلام سينمائية لمخرجين بارزين في الساحة السعودية حققوا إنجازات عالمية، ليعرضوا إبداعهم في قاعة المفتاحة، كما ستقدم ورش متخصصة تم اختيار مواضيعها بما يلاءم مستقبل الوظائف منها صحافة المواطن، وكيف تربح من السوشال ميديا، وكتابة القصة القصيرة، والفنون العصرية .
كما سيكون للطفل نصيب بركن كان ياما الذي يغذي العقول بطريقة جذابة كما يمكن للزائر تجربة صوته في قسم نوته ليتعرف على المقامات وكيفية التحكم والاستفادة من الأصوات البشرية.
في حين سيشارك شباب ملهمين في الابتكارات والفنون البصرية بالإضافة إلى مسرحية ضيعوك ومسرحية الحقيبة التي حققت أفضل عرض متميز في مهرجان الجنادرية وسوق عكاظ ، وستزخر هذه الفعالية بحضور شخصيات لها تأثيرها بالمحتوى الهادف الذي سيغذي المشاركين بالمعرفة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..