×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

‏"البناوي" يرعى احتفال محافظة بارق باليوم الوطني وسط حضور كبير

‏"البناوي" يرعى احتفال محافظة بارق باليوم الوطني وسط حضور كبير
 رعى محافظ محافظة بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي احتفال المحافظة باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الثامن الثمانون مساء أمس الأربعاء 16 محرم 1440 بالمركز الحضاري وملعب البلدية وبحضور وكيل المحافظة الأستاذ إبراهيم عامر منشط ورئيس النيابة العامة بالمجاردة الشيخ غرم عسيري والقاضي الشيخ عبدالله علي البارقي و رئيس بلدية بارق الاستاذ احمد عوض البارقي ورؤساء المراكز ومديري ورؤساء الإدارات والدوائر الحكومية وشيوخ القبائل وجمع غفير من المواطنين والمواطنات..

واستهل الاحتفال بافتتاح معرض التصوير الضوئي "وطن الشموخ" الذي أشرف عليه الأستاذ حمد محمد بلغيث وشارك فيه نخبة من مصوري المنطقة ثم ومعرض الفن التشكيلي "من وحي الوطن" والذي أشرف عليه الفنان التشكيلي الأستاذ عبدالله حسن البارقي وبحضور رئيس فرع جمعية (جسفت) الدكتور علي مرزوق الشهراني وبحضور ومشاركة عدد من فناني منطقة عسير والمعرضين برعاية بلدية محافظة بارق ، ثم بعد ذلك اتخذ الضيوف أماكنهم في منصة الاحتفال وعزف السلام الملكي السعودي ، بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي والذي قدمه كل من الأستاذ أحمد محمد حسن البارقي و الأستاذ راشد مريف البارقي ، حيث استُهل بالقرآن الكريم للشيخ علي محمد البارقي ثم كلمة محافظ بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي والذي هنأ فيها القيادة الرشيدة بهذه المناسبة وبين أهمية الاحتفال باليوم الوطني وضرورة ترسيخ مفهوم الوطنية في نفوس أبنائنا واختتم بالدعاء لجنودنا المرابطين على حدود الوطن.
بعد ذلك بدأت مسيرة وطنية مصحوبة بالأغاني والأناشيد الوطنية ، كذلك مشاهد وحوارات بين الطلاب قام بها طلاب مكتب تعليم بارق والفرق الكشفية بقيادة معلمين التربية البدنية والقادة الكشفيين ، تلا ذلك كلمة الأهالي ألفاها نيابة عنهم الشيخ عبدالله علي خضير رئيس المحكمة الإدارية بأبها ، وكالعادة يبقى للشعر وجوده في قصيدة وطنية للشاعر المبدع حمد محمد البارقي ،
ومن ثم موروث شعبي (لون العرضة) من أداء فرقة رجال الحجر (مركز ثلوث المنظر ) فلون (الدمة) من كلمات الشاعر محمد المشعبي وأداء فرقة جمعة ربيعة وسيالة والسليم ،
ثم اُختتم الحفل بالاوبريت الوطني (وطن المجد والعلياء) من كلمات الشعراء/ حمد محمد بلغيث البارقي ، وعامر آل سالم البارقي ، وعلي حسن البارقي من أداء المنشد المتألق / زارع البارقي...

وفي ختام الحفل انارت الألعاب النارية سماء المكان وسط تفاعل الحضور..

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..