×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غرفة أبها تعقد اجتماع الأول للجنة المدارس الاهلية

لبحث مشكلات ومعوقات التعليم الأهلي بمنطقة عسير

غرفة أبها تعقد اجتماع الأول للجنة  المدارس الاهلية
 لبحث مشكلات ومعوقات التي تواجه قطاع التعليم الأهلي بمنطقة عسير عقدت لجنة المدارس الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بأبها اجتماعها الأول برئاسة الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي رئيس مجلس إدارة الغرفة، وبحضور أمين عام الغرفة الدكتور رياض بن أحمد آل عقران ، وعدد من أعضاء اللجنة .

حيث تم مناقشة العديد من الأمور الخاصة بالمدارس الأهلية بعسير ، كما تم استعراض أهم المشاكل والهموم والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص الذي يعمل بمجال التعليم من مستثمري التعليم الأهلي بمنطقة عسير ، حيث ركزت اللجنة على ضرورة ايجاد قاعدة بيانات لخدمة رجال الاعمال العاملين بمجال التعليم الأهلي ، كما تم مناقشة خطة وزارة التعليم بعسير ، وتطرق لأهم معوقات العمل وخاصة لدى صغار المستثمرين في هذا القطاع الحيوي.

من جانبه أكد رئيس غرفة أبها حسن الحويزي على أن استضافة الغرفة لمثل هذا الاجتماع الهام يأتي تدعيما لقطاع التعليم الأهلي بمنطقة عسير وخاصة المدارس الأهلية ، حيث أن العملية التعليمية في المدارس الأهلية والأجنبية بعسير لا تنحى بعيداً عن واقع التعليم الحكومي والاهتمام به ورعايته، كما أنها تعمل على رفع جودة التعليم الأهلي والأجنبي بالمنطقة وتحسين مخراجاته ، ووضعه في إطار المنافسة، مبينا أن اللجنة تسعى لإعداد برنامج طموح لتطوير العملية التعليمية بالمنطقة ومساعدة المستثمرين والمستثمرات في قطاع التعليم لرفع كفاءة العملية التعليمية الأهلية ، وتذليل كافة العقبات التي تواجه العملية التعليمية بعسير ... .

يذكر أنه في ختام الاجتماع أوصت اللجنة باختيار الأستاذ حسن الأسمري نائبا لرئيس اللجنة ، والدكتور عبد الله الزهيري والدكتور سعد القحطاني ممثلان للجنة بمجلس الغرف السعودية ، وكذلك وضع خطة للجنة لحصر مشاكل القطاع عن طريق استبيانيوجه لملاك المدارس الأهلية ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..