×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إمارة عسير : إخراج فناني المفتاحة ضمن خطة لتطوير المكان ومنح جميع الفنانين فرصة عادلة

إمارة عسير :  إخراج فناني المفتاحة ضمن خطة لتطوير المكان ومنح جميع الفنانين فرصة عادلة
 أوضحت إمارة منطقة عسير على لسان متحدثها الرسمي والمشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب سمو أمير المنطقة سعد عبدالله آل ثابت أن ما تشهده قرية المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بأبها مؤخرا، هو ضمن خطة تشمل إعادة تنظيم المكان ومنح أكبر عدد من فناني وفنانات المنطقة الشباب الذين حرموا من هذه الفرصة بسبب ما تشهده القرية والمراسم الخاصة بها من احتكار لعدد من الفنانين دون غيرهم، الأمر الذي يتنافى مع العدالة التي تحتم منح الجميع ذات الفرصة، وتمكين القوى الشابة من عرض ابداعاتهم من خلال هذا الصرح الذي يعد ملكا للجميع وليس من حق أحد ان يستولي عليه، ويتعامل معه وكأنه أحد مقتنياته الشخصية.

ولفت ال ثابت إلى أن الإمارة ستتعامل بحزم مع كل من يحاول استثارة الرأي العام عبر بعض الممارسات التي لا تمت لمهنية الفن التشكيلي بصلة، ولا تمثل خصال أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء، مؤكدا أن الإمارة سبق وأبلغت الفنانين والفنانات بخطة إعادة تنظيم المراسم في قرية المفتاحة ، بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي ترتكز على دعم الشباب ومنح الفرص لكل من يمتلك فكرا واعيا وابداعا حقيقيا ان ينال الفرصة المناسبة له.

وأكد ال ثابت أن الإمارة تقف على مسافة واحدة من جميع الفنانين والفنانات في المنطقة وتسعى لخلق الفرص المتساوية للجميع وتطوير المكان ليكون رافدا حقيقيا لاحتواء الفن التشكيلي ورواده ومبدعيه.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..