×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تطمئن المواطنين : حالات الإسهال المائي محدودة في متسللين غير نظاميين

في بيان صحفي

صحة عسير تطمئن المواطنين : حالات الإسهال المائي محدودة في متسللين غير نظاميين
 في بيان أصدرته اليوم.. تود المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير أن توضح للجميع ، أنه وفي إطار التفعيل المحكم والمستمر لجميع الإجراءات الإحترازية والوقائية المطبقة في جميع المنشأت الصحية ، ومن خلال التنسيق المباشر مع جميع الجهات ذات الاختصاص فقد استقبل مستشفى الفرشة العام عدد (٢٢ حالة ) مشتبه بإصابتها بـ" اسهال مائي " وجميع الحالات تعود لمتسللين بطريقة غير نظامية من إحدى الجنسيات الإفريقية ، وعلى الفور تم التعامل مع تلك الحالات وفق المتطلبات والبروتوكولات الطبية الوقائية المتبعة وعزل جميع الحالات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ؛ والتي أظهرت إصابة( 15 حالة ) منهم بـ" الكوليرا " وباقي الحالات( 7 حالات ) لاتزال خاضعة للمراقبة الطبية .


وتؤكد " صحة عسير " أن الوضع مطمئن تماماً وأن جميع الجهود الوقائية تسير بالشكل المطلوب ، ولايوجد ما يدعو للقلق إطلاقاً حتى الآن ولله الحمد ، كما تم إرسال فرق دعم متخصصة من الطب الوقائي وكوادر طبية وتمريضية وفريق استجابة سريعة للمستشفى الذي استقبل الحالات، كإجراء إحترازي ، وتم اتخاذ جميع تدابير الإستقصاء الوبائي اللازمة وحصر المخالطين .

إضافةً إلى أنه تم نشر التعريف المعياري لحالات الاشتباه للعاملين الصحيين خاصة في المناطق الحدودية، وكذلك تم توفير مستلزمات التشخيص والعلاج للحالات المشتبهة في المختبرات والمستشفيات المعنية.

جدير بالذكر أن المرض ينتقل عن طريق شرب مياه أو تناول غذاء ملوث بالبكتيريا ، و الوقاية منه تكمّن في المحافظة على النظافة الشخصية و تناول المياه المعبئة أو المعقمة بالكلور أو غيره من طرق تعقيم المياه و تجنب تناول الأغذية مجهولة المصدر .

كما ننوه إلى أن مستشفى الفرشة العام يسير فيه العمل بشكل طبيعي و يستقبل الحالات ويقدم خدماته للمراجعين .

وفي هذا الإطار فقد تم عقد اجتماعات تنسيقية مع الجهات الأمنية ممثلة في شرطة منطقة عسير وباقي القطاعات العسكرية والأمنية وكان هناك تجاوب كبير وفوري وتفاعل كامل من جميع الجهات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..