×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلقرن تفتح ذراعيها لاستقبال السياح والزوار والمصطافين

تملك مقومات سياحية لافتة وتسجل تطورا في البنية التحتية

بلقرن تفتح ذراعيها لاستقبال السياح والزوار والمصطافين
 تفتح محافظة بلقرن ذراعيها ترحيبا بالسياح والزوار والمصطافين، في ظل مجموعة من المقومات السياحية اللافتة، من روعة الأجواء وجمال الطبيعة وتنوع البرامج والفعاليات والمواقع التراثية والأثرية والأسواق الأسبوعية التقليدية والمنتجات الحرفية والزراعية المحلية، ناهيك عن وقوعها في موقع استراتيجي بين المنطقة ومنطقتي مكة المكرمة الباحة.
وكشف محافظ بلقرن الدكتور عبد الرحمن بن حامد عن تكثيف الاستعدادات خلال صيف هذا العام لاستقبال السياح، منوها بالتقدم الملحوظ في إنشاء البنية التحتية الأساسية والسياحية وتوفر التراث العمراني العريق من قرى ومتاحف يتجاوز عددها أكثر من ١٦ متحف خاص تضم المعروضات التراثية التي تحتوي آلاف القطع أهمها وأشهرها متحف آل سلمة ومتحف بلقرن بآل عمران بجانب المواقع الأثرية والنقوش التاريخية، كاشفا عن العديد من البرامج والفعاليات في مختلف المجالات ولكافة الأعمار منها فعاليات ثقافية عبارة عن أمسيات شعرية وبرامج عن مظاهر العيد وعيد زمان وقصص الرواة والكتاتيب في الماضي ومعرض للصور الفوتوغرافية ومعرض للأحوال المدنية وبرامج عن أضرار التدخين، بينما حددت برامج اجتماعية تشمل ملتقى مسارات التدريب ومراسم للأطفال ودورات متعددة في التجميل وصيانة الجوال والتصوير الفوتوغرافي للسيدات وملتقى الرواد الشبابي الصيفي وبرامج ترفيهية للأطفال، إضافة إلى برامج رياضية وفلكلورية ومهرجان للعنب وشارع الإبداع وتدشين مبادرة "أنا صديق البيئة".
وأشار إلى أن المحافظة عملت بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير على متابعة توفر الدور الإيوائية، إضافة العمل مع إدارة الزراعة علي تهيئة أكثر من ١٧ منتزه منها منتزه شيبانة بالعلاية و منتزه الملك عبد العزيز الشعف ومنتزه الملك خالد بالبشائر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..