×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تزيل تعديات وادي المنسك بأبها

أمانة عسير تزيل تعديات وادي المنسك بأبها
 ازالت أمانة منطقة عسير يوم الخميس الماضي 2500 متر مربع من التعديات الواقعة في وادي المنسك بمدينة أبها ، وإبعاد جميع ما يتعارض مع الوادي .

واوضح وكيل الامين للمشاريع و التعمير م . احمد ناصر بأن الامانة ستواصل ازالة التعديات على وادي المنسك ، و في المواقع الحرجة ، و ذلك بهدف توسعة مجاري السيول ، و انشاء العبارات ، لدرء مخاطر السيول ، وفق توجيهات سمو امير منطقة عسير ، و سمو نائبه ، و بمتابعة مستمرة من قبل امين منطقة عسير م . عبدالله المصلح.

مشيرا الى انه استكمالا لتلك الاعمال فقد تم يوم الخميس الماضي ازالة مبنى مكون من ثلاثة طوابق ، كان يستخدم كمطابع ، و سكن للعمال ، و مبني منذ اكثر من 15 عام .

فيما ازيل المبنى بعد مفاوضات مع اصحابه ، و بمتابعة من قبل سعادة الامين م . عبدالله المصلح ، و رئيس ، و اعضاء المجلس البلدي ، حيث تم الاجتماع بأصحاب المبنى ، و افهامهم بضرورة التعاون ، و اخلاء الموقع ، لتتم الازالة و تستكمل المشاريع الجاري تنفيذها ، و قامت الفرق الرقابية بدورها بإزالة المبنى و مازال العمل مستمر .

و اضاف مدير عام الرخص والرقابة الشاملة المهندس عبدالعزيز الرمثي بأن حملة إزالة التعديات على الأودية ، و مجاري السيول ، والتي تشكل خطراً على الممتلكات وحياة المواطنين ستكون مستمرة .

وأبان بأنه تم تشكيل فرق عمل للإزالة ، وقامت اللجان ممثلة في المجلس البلدي بالتواصل مع أصحاب المباني المتداخلة مع وادي المنسك ، والذي تعتبر منطقة حرجة جداً في أوقات الأمطار ، و تدفق السيول ، إضافة إلى أنه تم إدراج مشروع لدرء أخطار السيول للوادي ، في حين يقوم المقاول بتنفيذ المشروع، مشيراً إلى أنه تم وضع خارطة طريق لتحرير المساحة المتبقية للوادي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..