×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مهرجان أبها يجمعنا.. عمل مشترك وروح فريق واحد

الترفيه والثقافة والرياضة تشارك بعدد من الفعاليات

مهرجان أبها يجمعنا.. عمل مشترك وروح فريق واحد
 بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحيه وبدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة؛ أنهى مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير دعوة العديد من الوزارات والهيئات، إلى جانب الجهات الحكومية والخاصة التي تحمل عضوية المجلس في مقدمتهم أمانة المنطقة التي تشرف على غالبية المواقع السياحية وكذلك فرع وزارة الزراعة بالمنطقة، للمشاركة في تنفيذ فعاليات مهرجان أبها يجمعنا١٤٣٩، حرصا على العمل المشترك بروح الفريق الواحد وبما يتيح للجميع المشاركة في إنجاح الموسم السياحي.
صرح بذلك مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد بن عبدالله العمرة، منوها في الوقت ذاته أن العديد ممن وجهت لهم الدعوة للمشاركة في الفعاليات تفاعل واستجاب في مقدمتهم الهيئة العامة للترفيه التي ستنفذ فعاليتين خلال أيام عيد الفطر المبارك، والهيئة العامة للثقافة والتي ستنظم حدثا فنيا جديدا على مستوى المنطقة مع الاستعداد لفعاليات أخرى، فيما تجري هيئة الرياضة جهودا للمشاركة في برنامج الفعاليات، مضيفا في الوقت نفسه أن هناك العديد من الجهات ستنفذ برامج فعاليات أيضا مثل جامعة الملك خالد والشؤون الصحية بالمنطقة والكلية التقنية، إضافة إلى تبني المجلس لتنشيط العديد من مواقع الفعاليات في مقدمتها وسط مدينة أبها وتحديدا دعم فعاليات في مركز الملك فهد الثقافي قرية المفتاحة من خلال فعالية جديدة أيضا بجانب استمرار برنامج فعاليات الأسرة والطفل في الساحة الخارجية وشارع الفن بالممشى، والعديد من الفعاليات الرياضية الأخرى، فضلا عن فعاليات الضوء والصوت والعروض اليومية والتي تنفذها الشركه الوطنية للسياحة على بحيرة سد أبها.
وأضاف أن برنامج الفعاليات لن يقتصر على مدينة أبها، بل سيشمل كافة محافظات المنطقة ذات الطابع الصيفي المميز، كي تنال جميعها حظها من البرنامج.
وكشف العمرة عن إنشاء مركز العمليات في مركز الملك فهد الثقافي قرية المفتاحة بتوجيه وإشراف سمو نائب أمير منطقة عسير، وذلك بوجود ممثل لكل جهة من الجهات ذات العلاقة لتسهيل مهام الموسم السياحي، وتحقيقا لرؤية العمل المشترك بروح الفريق الواحد، منوها على أهمية تكاتف الجهود لضمان تنفيذ المهرجان على أرض الواقع بما يواكب مكانة المنطقة السياحية.
ونوه العمرة إلى توجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه بأن يكون مهرجان أبها لهذا العام مميزا وهادفا وملبيا لكافة شرائح المجتمع وزوار المنطقة الذين اعتادوا على ملامسة الإبداع في شتى المجالات، وسط تكامل نوعي في الخدمات المقدمة للمصطافين والزوار، مع وجود فريق سندكم التطوعي الذي سيكون دعامة لهذا الصيف.
وتطرق العمرة إلى أن الموسم السياحي سيستفيد من تطور قطاع الإيواء في المنطقة، مستشهدا بارتفاع عدد المنشآت المرخصة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة مؤخرا إلى ٤٨٩ منشأة، وسط جهود الهيئة المتواصلة لرفع كفاءة هذا القطاع بما يوازي مكانة عسير على خارطة السياحة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة، ويخدم تطلعاتها بتطوير مستوى السياحة ورفع عدد السياح، انسجاما مع التوجهات الوطنية، مضيفا بأن الجولات الرقابية مستمرة والتي بدورها ستعزز فرض الأنظمة واللوائح التي تحقق تنظيم العمل في هذا القطاع الهام، ودعم عملية التوطين وسوق العمل السياحي بكوادر سعودية مدربة.
وأكد العمرة جاهزية المتاحف ال ٤٥ والتي تمثل نسبة ٢٦ ٪ من عدد المتاحف الخاصة بالمملكة لا ستقبال السياح والزوار مع عدد من المواقع التراثية أيضا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..