×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عسير تحشد 400 متطوعة ومتطوع للموسم السياحي

عسير تحشد 400 متطوعة ومتطوع للموسم السياحي
 تحشد منطقة عسير قرابة 400 متطوعة ومتطوع للعمل في الموسم السياحي ضمن مبادرة مجتمعية رسمية اختير لها اسم "سندكم" ، وترتكز مبادرة "سندكم "في ميثاقها على تعاليم ديننا الحنيف وانطلاقاً من مبدأ تعزيز المواطنة والمشاركة المجتمعية
وبما يحقق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠, بزيادة عدد المتطوعين من ١١ الف إلى مليون متطوع في عام ٢٠٣٠م.

وتسعى مبادرة "سندكم" لتعزيز جهود الحفاظ على منتزهات منطقة عسير و المقدرات الوطنية ، وللإسهام في دعم الجهود الأمنية والبيئية لضمان حسن استخدام المنتزهات ، ليستمتع بها روادها بصورة حضارية.

ويأتي هذا الفريق والذي يعتبر الأضخم من نوعه ،بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير والذي سبق وأن ترأس الفريق التأسيسي للمجموعة التطوعية والتي تتكون من عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية في مقدمتها إمارة منطقة عسير إلى جانب " الامن العام ـ جامعة الملك خالد ـ الدفاع المدني ـ إدارة التعليم ـ فرع الهيئة العامة للسياحة ـ أمانة المنطقة ـ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ـ معهد الإدارة العامة ـ مجلس شباب عسير ـ الجوالين التابعين لفرع الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية ـ الغرفة التجارية الصناعية ـ المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية " .
.
وسيبدأ الفريق المختار والمقدر بـ ٤٠٠ متطوع لبرنامج تأهيلي يعد خصيصا لهم , والذي سينطلق اليوم - الأثنين - ويستمر لمدة أربعة أيام ، وستقدم لهم دورات مكثفة ومتخصصة في " قيم التطوع ،مهارات التواصل الاجتماعي للمتطوعين ، المحافظة على البيئة ومهارات التعامل مع الزوار ،إجراءات السلامة الميدانية ، الإسعافات الأولية ، إلى جانب التعرف على الإجراءات الميدانية والتنظيمية للفريق " ، وذلك على مسرح جامعة الملك خالد .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..