×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جمعية حفظ النعمة في عسير توزع 300 ألف وجبة

جمعية حفظ النعمة في عسير توزع 300 ألف وجبة
 كشفت الإحصائيات الصادرة من جمعية حفظ النعمة في منطقة عسير ممثلة بمكتبها في مدينة أبها عن توزيع 333.730 وجبة غذائية منذ انطلاق نشاط الجمعية عام 1437هـ.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عثمان بن محمد البشري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجمعية تسعى من خلال رسالتها المجتمعية إلى بناء نموذج خيري متميز ومتخصص للحد من هدر النعمة أولاً، ثم الاستفادة المثلى من فائض الأطعمة وفق معايير أداء متميزة وأساليب إدارية حديثة، والتي بينت الإحصائيات إلى أن 60 % من فائض الطعام يلقى في النفايات.
وأضاف البشري أن الجمعية تسعى من خلال رسالتها وتوجهاتها إلى تنمية الوعي الفكري لدى أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على النعمة والتوعية بخطر الإسراف فيها إلى جانب إلى الاستفادة المثلى من فائض الأطعمة والوجبات لخدمة شرائح المجتمع المحتاجة، مؤكداً أن فريق العمل ينفذ مهامه اليومية وفق معايير متميزة وأساليب إدارية حديثة.
ولفت البشري إلى أن الجمعية شاركت خلال العامين الماضيين في حفظ فائض 1585 مناسبة واحتفال في المنطقة ، بعدد ساعات تطوع بلغت 17 ألف ساعة ، شارك في تنفيذها 469 متطوعاً، مشيراً إلى أن الوجبات التي تم حفظها وتوزيعها بلغت قيمتها السوقية حوالي 12 مليون ريال بما يعادل 36 ريال للوجبة الواحدة.
وثمن رئيس جمعية حفظ النعمة دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري للجمعية والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير لكافة أعمال الجمعية، داعياً كافة رجال الأعمال في المنطقة إلى العمل بروح الفريق الواحد لنشر فروع للجمعية على المحافظات والمراكز في المنطقة والتكاتف لحفظ النعمة التي أنعم الله بها علينا ودرئها من الهدر، مشدداً على أهمية وضع الخطط العلمية للوجبات الغذائية وسبل حفظ النعمة في منزل وتقنين قوائم المشتريات اليومية وتقديم بقايا الطعام الغير صالح للأكل إلى الحيوانات، إلى جانب توفير الأواني البلاستيكية المناسبة في المنازل لجمع الأكل النظيف وتقديمه للمحتاجين.
ودعا البشري في ختام حديثة كافة أبناء المجتمع إلى التفاعل مع سياسات الجمعية، والحرص على التواصل مع الجمعية عبر حساباتها الرسمية من خلال الموقع الإلكتروني:www.shukr.org.sa أو الإتصال على الجوال (0503232266)، سائلاً الله تعالى أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار ، وأن يحفظ النعم من الزوال .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..