×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

٥ فتيات ينظمن "غبقة عسير" بالمفتاحة

٥ فتيات ينظمن "غبقة عسير" بالمفتاحة
 تنظم مجموعة أريزا النسائية فعالية غبقة عسير بمركز الملك فهد الثقافي - قرية المفتاحة، تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك من ٩ وحتى ١٢ رمضان الجاري.
المجموعة التي تضم ٥ فتيات، هُن: مدى العسيري وبشائر العثمان وسارة الصمان وخلود وطيف الشهري، جمعن ٤٠ شابا وشابة للمشاركة في الفعالية، في عدة مجالات.
وتقول الفتيات إن غبقة تعني عشاء رمضاني يسبق السحور كما تعرف لدى الخليجين، وهو وقت الفعالية، مبديات حماسهن لإضفاء لمسة مختلفة
على مستوى الفعاليات بمنطقة عسير ليثبتن أن فتيات الجنوب قادرات على التنظيم والإبداع دون وجود شركات.
ويضفن أنهن صممن بوثات فنية بطابع جديد بأنفسهن، ليتحن الفرصة لمشاركات فنية في تصميم الأزياء وإعداد المأكولات والأعمال الفوتوغرافية والترفيهية، إضافة إلى فعاليات مصاحبة للفرقة الحجازية وأطفال القرقيعان والفوازير والحكواتي للعم رشدي والمسحراتي ومشاركة حكايا ياما كان وبعض الألعاب كالشطرانج، فضلا عن توفير مسار خاص للرسامين دعما لهم وجلسات منوعة.
من جهته، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة إن المجلس يتيح الفرصة ويدعم شباب وشابات المنطقة لتنظيم الفعاليات، إيمانا بما يمتلكونه من قدرات وإمكانات، ويهدف إلى تنوع وديمومة الفعاليات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..