×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"العمل والتنمية الاجتماعية" تعقد ورشة عمل لمناقشة أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي

"العمل والتنمية الاجتماعية" تعقد ورشة عمل لمناقشة أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي
 نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي،و برعاية الدكتور إبراهيم الشافي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، ورشة حوارية تحت عنوان (معايير أهلية استحقاق الضمان)، بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض مؤخرا.

وعُقدت الورشة الحوارية بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية وهي(وزارة العدل، وهيئة الإحصاء، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الداخلية، وبرنامج حساب المواطن)، وتناول المشاركون عددًا من المحاور أبرزها استعراض آلية التصميم قواعد المحددات القيمية المناسبة في المملكة، وتعريف قدرة العائل ومصادرها، وتحديد الحد الأدنى لقدرة عائل الأسرة الضمانية، وآلية التعرف على دخل العائل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وكيفية الربط الآلي بينهما.

وخلصت الورشة، إلى رفع عدة توصيات تحقق الهدف المرجو من إقامة الورشة والعمل على تفعيل التعاون المشترك بين الوكالة والجهات المختلفة؛ بهدف الوصول إلى تقديم خدمات متميزة تصب في مصلحة المجتمع تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- من خلال عدة جلسات ستُعقد لاحقا.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة المساعد للضمان الاجتماعي الأستاذ عوض الشهراني، ومدير عام الإدارة العامة للمعاشات والإعانات الأستاذ علي الخلف، ومساعد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض الأستاذ صالح الدخيل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..