×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جوازات منطقة عسير : اللواء الخالدي يحث المواطنين والمقيمين الاستفادة من تطبيق الجوازات على الأجهزه الذكيه في تقديم الخدمات الالكترونية

جوازات منطقة عسير : اللواء الخالدي يحث المواطنين والمقيمين الاستفادة من تطبيق الجوازات على الأجهزه الذكيه في تقديم الخدمات الالكترونية
 دعا مدير جوازات منطقة عسير اللواء سعد بن ابراهيم الخالدي المواطنين والمقيمين الاستفادة من الخدمات الالكترونية المتاحة في الإصدار الحديث لتطبيق المديرية العامة للجوازات على الأجهزة الذكية الذي يدعم اللغتين العربية والإنجليزية وذوي الاحتياجات الخاصة ويتيح للمستخدمين الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية كخدمة الاستعلام عن المعاملات وخدمة الاستعلام عن أحقية القيام بالحج وخدمة الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين وخدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين وخدمة الاستفسار عن البصمة بالاضافة الى خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة و تأشيرة الخروج والعودة وغيرها من الخدمات في هذا المجال كما أن التطبيق يمّكن المستفيدين من الدخول لبوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية " أبشر " وبوابة " مقيم " والاستفادة من خدماتها الإلكترونية وكذلك التعرف على الإجراءات والرسوم والاطلاع على آخر الأخبار ومستجدات الجوازات والأنشطة الخاصة بالقطاع والدخول لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجوازات والتفاعل معها .
وبين " الخالدي" أنَّ من خصائص التطبيق قدرته على تحديد أقرب موقع لإدارات الجوازات والخدمات التي يقدمها ويحدد موقعه على الخريطة ويمكِّن التطبيق مستخدميه من الاطلاع على دليل الهاتف للمديرية العامة للجوازات وكافة فروعها والاتصال مباشرة بمركز الاتصال الموحد (992) الخاص بتعريف المواطنين والمقيمين بالإجراءات الواجب اتباعها عند إنهاء إجراءاتهم من الجوازات كما يتيح التطبيق لمستخدميه استطلاع الرأي وتقييم خدمات الجوازات.
وأشار " الخالدي" إلى أن التسارع التقني في قطاع الجوازات يأتي بمتابعة وتوجيه سعادة مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحي لمواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠م وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تطبيق الحكومة الالكترونية وتقديم جميع خدمات القطاع بشكل آلي للوصول للهدف الاستراتيجي للجوازات لتكون اداراتها بلا مراجعين والذي رفعته شعارا " اداره بلا مراجعين " وتسعى لتحقيقه باْذن الله .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..