×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير : عالجنا اكثر من 696 حاوية نفايات بمواقع متفرقة بمدينة بأبها

أمانة عسير :  عالجنا اكثر من 696 حاوية نفايات بمواقع متفرقة بمدينة بأبها
 أكدت أمانة منطقة عسير، أن مبادرة "معالجة التشوه البصري " قد نجحت في معالجة اكثر من 696 حاوية نفايات متنوعة ، حيث جاءت تلك الجهود ضمن خطة عمل فريق مبادرة " معالجة التشوه البصري ".

و اوضح م . محمد سبران بأنه قد تم معالجة وضع حاويات النظافة داخل أحياء مدينة أبها والقرى التابعة لها ، و كان ذلك خلال الخطط التشغيلية لمشاريع النظافة لشهر أبريل و التي عالجت اكثر من 696 حاوية متنوعة .

و نوه سبران الى ان هذه الجهود لم تأتي الا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ولتحسين عناصر عمليات إدارة النفايات ، مبينا بأنه قد تم تأمين حاويات للنفايات مزودة بغطاء في بعض أحياء مدينة أبها ، و ذلك للحد من عبث آفات الصحة العامة ( القطط والكلاب الضالة القرود) و بهدف المحافظة على جمالية المشهد الحضاري.

وفي مجال التوعية بأهمية المحافظة على النظافة و التي تأتي ضمن فعاليات حملة " عسير أجمل " قال سبران انه تم توزيع 320 حاوية بلاستيكية ملونة في الساحات البلدية والحدائق العامة حيث جاءت الحاويات مقسمة لفرز النفايات فمنها خاص للنفايات البلاستيك و الورق والزجاج والمعدن كل منها على حده ، و ذلك للتوعية بأهمية فرز النفايات من المصدر، حيث لاقت أصداء إيجابية بين مختلف أفراد المجتمع.

فيما قامت الأمانة بتكثيف أعمال الصيانة وإعادة الدهان للحاويات الموزعة في عدة مواقع اضافة الى تحسين واستبدال بعضها بأخرى ذات تصاميم عصرية حديثة لتحقق الأهداف العامة لمبادرة مدينتي 2018.

و اختتم سبران حديثه قائلا بأن هذه المبادرات تمثل مسؤولية اجتماعية، تتطلب المشاركة فيها بفاعلية من الجميع للمساهمة في معالجة التشوه البصري، لا سيما أنها ستساعد في اخفاء ملامح التشوه بالمدينة عموما ، مؤكدا بأن هذه المبادرات ستنمي حس المسؤولية الاجتماعية لدى الأجيال القادمة بضرورة الاهتمام بنظافة البيئة وحمايتها من التشوه البصري ، خاصة و أن النفايات تشكل تهديدا للبيئة تنعكس تداعياته على الحياة الاجتماعية والاقتصادية والصحية للأفراد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..