×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

علماء #روس: تراجع مستمر في نشاط #الشمس

علماء #روس: تراجع مستمر في نشاط #الشمس
فهد الشهري: ووفقا للعلماء فإن "عدد الانفجارات الشمسية التي تم تسجيلها، في شهر مارس 2018، كان الأدنى منذ عام 2009، وهذا يعني أن نشاط الشمس انخفض بمعدل ملحوظ في السنوات الأخيرة، لكن هذا الانخفاض قد ينعكس إيجابا على صحة الذين يعانون من أمراض الغدد الصماء والقلب والأوعية الدموية، فالعواصف الشمسية كانت تزيد من التقلبات في ضغط الدم لديهم".

وتشير الحسابات إلى أن أدنى مستوى لنشاط الشمس يتم تسجيله منذ نحو نصف قرن تقريبا، سيكون في الفترة الممتدة ما بين خريف وشتاء 2019، وبعدها ستبدأ الشمس باستعادة نشاطها تدريجيا.

وتقترب هذه والاستنتاجات من تلك التي توصل إليها علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو الأمريكية منذ مدة، حيث أكدوا أن منتصف القرن الحالي سيشهد بدء مرحلة الحد الأدنى لنشاط الشمس، الأمر الذي سيخفض من درجة حرارة الأرض ويقلل من كارثة الاحتباس الحراري وفقاً لـ روسيا اليوم.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله مرعي 02-08-1439 10:32 صباحاً
    والله ما عاد درينا من نصدق: مرة يقولون بترتفع حرارة الأرض والآن يقولون بتنخفض والعلم في كل الحالات عند الله عز وجل.
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..