×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" حقوق الإنسان والتنمية المستدامة" بجامعة الملك خالد

" حقوق الإنسان والتنمية المستدامة" بجامعة الملك خالد
 نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب وبالتعاون مع فرع هيئة حقوق الإنسان بعسير اليوم ندوة بعنوان "حقوق الإنسان والتنمية المستدامة" وذلك بالتزامن مع اليوم العربي لحقوق الإنسان.

وفي بداية الندوة رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي من خلال الكلمة التي ألقاها بالحضور مؤكداً على أهمية التوعية بحقوق الإنسان بشكل عام ومستمر، وقال" جامعة الملك خالد تسعى دوماً إلى التعاون والشراكة مع جميع القطاعات الحكومية في منطقة عسير وتسعى دائماً لعقد الشركات التي تصب في مصلحة خدمة المجتمع، لاسيما مجتمع الجامعة من طلاب وطالبات ومنسوبين".

كما بين أن الجامعة تسعى إلى تكريس أهمية حقوق الإنسان وذلك من خلال نيتها لتنظيم مؤتمر دولي عن حقوق الإنسان، وذلك بالتعاون مع المركز العربي لحقوق الإنسان.

واختتم السلمي كلمته بالشكر لفرع هيئة حقوق الإنسان بعسير على تنظيم هذه الندوة، كما شكر عمادة شؤون الطلاب على استضافتها فعاليات الندوة التي شهدت مشاركة عدد من ممثلي الدوائر الحكومية بعسير.

بدورة ثمن مدير فرع حقوق الانسان بعسير الأستاذ بندر العلياني دور الجامعة في استضافة هذه الندوة الهامة، وقال" إن موضوع هذه الندوة عن حقوق الإنسان والتنمية المستدامة تأتي بناء على حرص ولاة الأمر وتوجيهاتهم الكريمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لما يولونه من حرص دائم ومستمر على حقوق الإنسان.

كما تقدم العلياني بالشكر لأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على ما يقدمه من دعم متواصل لفرع الهيئة بعسير، الأمر الذي يدعونا جميعا لإقامة مثل هذه الندوات الهامة، وقال" نسعى دائما في هيئة حقوق الإنسان إلى أن يصبح لدى المجتمع وعي وثقافة حقوقية مرتفعة تعمل على صيانة الحقوق من الانتهاك وتحقق الأهداف المنشودة للدولة المتمثلة في حماية وصيانة حقوق المواطن والمقيم والزائر".

يذكر أن الندوة شملت على 4 محاور وهي: مفهوم حقوق الانسان والتنمية المستدامة، عناصر التنمية المستدامة، نشأة الحق في التنمية المستدامة، وأخيراً حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..