×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفريغ أكثر من ٦٣ مليون متر مكعب من مياه السدود في بيشة

تفريغ أكثر من ٦٣ مليون متر مكعب من مياه السدود في بيشة
 أطلق فرع مياه في محافظة بيشة كميات المياه في أربعة سدود رئيسة بكميات مختلفة, حيث تم البدء في تفريغ ٤٠ مليون متر مكعب من سد الملك فهد الذي يخزن حالياً ١٤٢ مليون متر, بالإضافة إلى تفريغ ٢٠ مليون متر مكعب من مياه سد تبالة, الذي يخزن حالياً أكثر من ٣٧ مليون متر مكعب, كما سيجري تفريغ سد هرجاب بالكامل, حيث يوجد به حالياً أكثر من مليون ونصف متر مكعب, وسد القوباء يوجد به مليون متر مكعب, وبذلك تكون كافة السدود في محافظة بيشة مطلقة بنسب مختلفة.
وأكد مدير فرع المياه والمشرف العام على سد الملك فهد أن الوزارة تعمل في إطار آلية الاستفادة من مياه السدود لما خصصت له من خلال إطلاقها بنسب محددة لإعادة الري الزراعي, وتنفيذاتً لمطالب المزارعين, وفقاً لدراسات فرع الزراعة.
وأشار إلى أن فرع المياه بالتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة يتابع باهتمام الإطلاق ومسار المياه وآلية الاستفادة منها, ولدى كل جهة مختصة توجيهات من قبل محافظة بيشة لمتابعة المياه ومسارها والتأكد منها.
من جانب آخر أكد محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أن إطلاق السدود سيعيد القطاع الزراعي إلى المحافظة بشكل فعال ويسهم في رفع مستوى المياه المخزونة في الأرض للري الزراعي, مشيراً إلى أهمية قيام البلديات والجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني والمديرية للعامة للزراعة بالرش والإرشاد, ومتابعة ومعالجة المستنقعات في حال وجدت بشكل فوري, والإطمئنان على مسار المياه في الأودية, لافتاً الانتباه إلى أن مرحلة إعادة القطاع الزراعي في القرى والهجر والمراكز في محافظة بيشة أمر إيجابي, مثمناً اهتمام وزارة البيئة بإعادة القطاع الزراعي في المحافظة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..