×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أبها تسجل أكبر حركة مسافرين خلال ٢٠١٧

بزيادة نحو مليون عن العام الذي سبقه

أبها تسجل أكبر حركة مسافرين خلال ٢٠١٧
 شهدت مدينة أبها أكبر حركة مسافرين خلال العام الماضي ٢٠١٧ م، مستفيدة من عدة عوامل، منها حملها لقب عاصمة السياحة العربية في ذات العام والذي شهد جملة من الفعاليات الكبيرة.
وسجلت أعداد المسافرين بمطار أبها زيادة تقارب مليون مسافر خلال العام الماضي ٢٠١٧ م مقارنة بعام ٢٠١٦ م وفقا لما صرح بذلك مدير عام المطارات في المنطقة الجنوبية فهد العدواني، مشيرا إلى أن إجمالي أعداد المسافرين للعام الماضي بلغ (٤٤٠٠٠٨٧).
ونوه بالزيادة الملحوظة في عدد الرحلات القادمة والمغادرة من أبها، حيث بلغ عدد الرحلات الكلي ( ٣٧٢٤٣) رحلة.
وشدد العدواني على أن مطار أبها يشهد حركة ملاحة مكثفة، وذلك لطبيعة المنطقة السياحية، مبينا أن نسبة الزيادة في الركاب القادمين والمغادرين تكون في زيادة مستمرة خلال المواسم السياحية من كل عام لما تشتهربه أبها من جمال الطبيعة وروعه الطقس والعديد من عوامل الجذب اليساحي والمقومات التي تجعلها مقصدا للعديد من السياح.
وتطرق إلى أن مطار أبها يشهد تطورا نوعيا في كافة الخدمات المقدمة للركاب والمسافرين بما يتواءم مع أهميته كمطار دولي وإقليمي يقدم خدمات النقل للمسافرين وفقا للمواصفات الدولية والعالمية.
وختم تصريحه بأن إدارة المطار تقوم بعمل استراتيجيات تطويرية ومستمرة بما يليق بمطار لمنطقة سياحية يستهدفها السياح من داخل المملكة ومن كافة دول الخليج العربي.
يذكر أن أبرز الفعاليات التي شهدتها مدينة أبها: حفل تتويجها بلقب عاصمة السياحة العربية الذي رعاه سمو أمير المنطقة وحضره سمو رئيس السياحة والتراث الوطني وعدد من وزراء السياحة والسفراء العرب وشدى به أخطبوط العود عبادي الجوهر، إضافة إلى حفلة فنان العرب محمد عبده التي غطى حضورها مسرح المفتاحة وتصدرت الترند العالمي، ومهرجان الكوميديا الدولي الذي شارك فيه أبرز نجوم الكوميديا على مستوى الوطن العربي، ورالي عسير الذي ضم نخبة من المتسابقين على مستوى الخليج، ناهيك عن العديد من المؤتمرات والملتقيات الدولية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..