×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق حملة (#رابطة_عسير-الخضراء)

انطلاق حملة (#رابطة_عسير-الخضراء)
 انطلقت يوم امس الأربعاء 1439/6/19 هـ على مواقع التوصل الاجتماعي حملة باسم #متابعة_رابطه_عسير_الخضرا، والذي وصل إلى الترند في السعودية، وهي رابطه حديثة، تشكلت على أيدي كوكبة من أبناء منطقة عسير، بأسم "رابطة عسير الخضراء"، تهدف إلى زيادة وعي المجتمع، ونشر الثقافة الزراعية، وتنمية الزراعة المائية والمنزلية، والاهتمام بالتكامل البيئي والحياة الفطرية والسياحة البيئية بمنطقة عسير، تنبعث رؤيتها إلى الريادة البيئية والزراعية الإقليمية، يحدوهاالتميز في صناعة السياحة الممنهجة والإكتفاء الذاتي، من خلال الشراكات الإيجابية الفعّالة بدورها تسعى إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي، والتعريف بأهمية البيئة الشاملة الإيجابية، تدعه إلى الاهتمام بالأشجار المحلية، وإعادة توطينها ورعايتها وحمايتها من عبث العابثين، تتمخض إلى إنشاء بنك مركزي للبذور، وإنشاء مركز طبي متخصص لتكاثر الحيوانات والطيور والحشرات النادرة، وإنشاء مركر بحثي متطور لإكثار النباتات والاشجار النادرة بالدعم والتنسق مع الجهات ذات العلاقة .
وفي ذات الشأن تسخدم الوسائل التوعوية والتعليمية والتدريبية المتمثلة في :
المبادرات
المؤتمرات
الندوات
الدورات
ورش العمل
التكنولوجيا
وسائل التواصل الحديثة .
الجدير بالذكر أن الحملة وجدت صدى من المشاهير على السناب شات وتويتر، مما جعلها تحظى بمتابعة وتفاعل واسع على المدى القريب وقد تم نشر برشور توعوي للتشجيع على الزراعة والتوعية بأهميتها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..