×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ورشة عمل لـ "توسيع الاستثمار والسياحة في عسير"

ورشة عمل لـ "توسيع الاستثمار والسياحة في عسير"
 ينظم فرع معهد الإدارة العامة ورشة عمل خاصة بتوسعة الاستثمار السياحي في منطقة عسير، تحت إشراف إمارة المنطقة، وبمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

بالمنطقة واللجنة الاقتصادية بمجلس المنطقة.

من المتوقع أن يستغرق التجهيز (60) يوماً يحدد بعدها موعد انعقاد الورشة.

ونوه مدير عام فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة عسير صالح بن محمد الغامدي على حرص أمير المنطقة ودعمه لهذه الورشة بالخبرات العملية والعلمية، والتي سينتج عنها بإذن الله توصيات محددة قابلة للتنفيذ وستسهم بجذب الاستثمارات السياحية والاقتصادية للمنطقة، وذلك بمعالجة العوائق أمام الاستثمار والمستثمرين، وسيشارك فيها كل الجهات ذات العلاقة والمستثمرين من داخل المنطقة وخارجها بما فيها الغرفة التجارية والصناعية.

من جهته، أكد مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة م. محمد العمرة أن الهيئة تسعد بالمشاركة في كل المبادرات التي من شأنها الارتقاء بالسياحة في المنطقة، في ظل إيمانها بمبدأ الشركات للنهوض بهذا القطاع.

بدوره، أوضح مدير إدارة التطوير السياحي بهيئة السياحة والتراث الوطني في عسير م. سعد ثقفان أن الورشة ستناقش مجموعة من الأمور، منها التحليل الكمي والنوعي للاستثمارات السياحية كمؤشرات عالمية مثالية، ووصف الاستثمارات السياحية الأساسية (الحد الأدنى)، وتصنيف الاستثمارات السياحية، وتحديد حجم الاستثمارات السياحية بناء على أعداد السكان والزوار وفقا لمعايير عالمية، وتحليل حجم ونوع الاستثمارات السياحية في المنطقة مقارنة بالأوضاع المثالية للاستثمارات السياحية والوضع الراهن للاستثمارات السياحية، إضافة إلى تحليل كمي الوضع الراهن للاستثمارات السياحية، ونوعا تحليل الجودة، وتحديد وتصنيف الاستثمارات المطلوبة مستقبلا بناء على معايير عالمية لتحديد الأولويات في الاستثمارات السياحية، وتحديد النقص والفجوات والزيادة في أنواع وكميات الاستثمارات وأولويات الاستثمارات السياحية الأساسية، وتحديد أولويات الاستثمارات السياحية التكميلية، ودراسة وتحديد وابتكار وسائل جذب الاستثمارات السياحية في المنطقة، وتحديد آليات للتسهيل ودعم إجراءات الاستثمار ودراسة تحديد المعوقات النظامية الإجرائية التي تعيق الاستثمارات السياحية، ودراسة عوامل النفور من الاستمارات السياحية وبالذات الكبيرة منها في المنطقة، وإيجاد أفكار وأليات دعم وتسويق للاستثمارات السياحية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..