×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(هدف) تدعم ملاك المحلات الصغيرة بمبلغ 3000 ريال لمدة سنتين

 (فايز آل جحني - الرياض )
(واس ) وقعت الغرفة التجارية الصناعية بأبها اتفاقية دعم للمشروعات الصغيرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية \" هدف \" ومجلس الغرف السعودية تقضي بدعم ملاك المنشآت الصغيرة من خلال تقديم إعانة شهرية لمدة سنتين بمقدار/ 3000/ ريال.
وتهدف الاتفاقية لدعم وتشجيع المواطنين والمواطنات على تأسيس منشآتهم الصغيرة واستمراريتهم من خلال توفير دخل مادي لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأسرية خلال مرحلة التأسيس .
وأشارت المذكرة الموقعة أن تتولى غرفة أبها مهمة التعريف بآليات عمل البرنامج وتنظيم عملية الدعم وفق مصادقتها على كل طلب مقدم وتولي مهمة الإشراف على مالك المنشأة ومتابعة أعمالة وتنسيق صرف قيمة الدعم شهرياً .
وقال رئيس غرفة أبها المهندس عبدالله المبطي // إن فريق متخصص سيبدأ منتصف الشهر الجاري باستقبال طلبات الدعم ومعاينة كل منشأة للرفع بها وتوفير متطلباتها وتعيين مشرفين متعاونين يساهمون في الإشراف على المنشآت والتأكد من جدية أصحابها في تكوين عمل خاص وفق منظور تجاري وتخطيط عملي يكفل لصاحبة خلال سنتين بالحد الأقصى تكوين مصدر دخل مستقل عن إعانة الدولة ويمنح الفرصة لانضمام عاملين آخرين يساهمون في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية بمنطقة عسير// .
و توقع المبطي أن تساهم الإعانة في توجه السعوديين للمجال التجاري أياً كانت أعمارهم خاصة وأن الدعم لن يكون محصورا على عمر محدد لكن يشترط له التفرغ للعمل الحر خاصة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..