×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"العمل": غداً بدء تطبيق "حماية الأجور" إلزامياً على المنشآت التي تزيد عمالتها على 30 عاملًا

"العمل": غداً بدء تطبيق "حماية الأجور" إلزامياً على المنشآت التي تزيد عمالتها على 30 عاملًا
 تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية غداً الخميس في التطبيق الإلزامي للمرحلة الـ13 من برنامج حماية الأجور على المنشآت التي تتراوح عمالتها بين 30 و39 عاملاً.

ويقدر عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـ14 ألف منشأة، بعدد عمالة يقدر بحوالي 477.4 ألف عامل.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل التزام الوزارة بتطبيق "حماية الأجور" على جميع منشآت القطاع الخاص، للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتقليل المشاكل بين صاحب العمل والعامل.

وأضاف أن المنشأة التي لا تلتزم بدفع أجور العاملين في مواعيدها المحددة، ستعاقب بغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، وتتعدد بتعدد العمال، وسيتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عدا خدمتي إصدار وتجديد رخص العمل عن الـمنشآت التي لا تلتزم بتقديم بيانات أجور عامليها على النظام لمدة شهرين من تاريخ التطبيق.

وأبان أبا الخيل أنه في حال تأخرت المنشأة لمدة ثلاثة أشهر، سيتم إيقاف جميع خدمات المنشأة لدى الوزارة، وسيسمح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى منشآت أخرى دون موافقة صاحب العمل الحالي، حتى لو لم تنتهِ رخصة العمل الخاصة بالعامل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..