×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفى الحياة الوطني بعسير ينظم اللقاء العلمي الأول للصحة النفسية على مستوى المنطقة

مستشفى الحياة الوطني بعسير ينظم اللقاء العلمي الأول للصحة النفسية على مستوى المنطقة
 نظم مستشفى الحياة الوطني بخميس مشيط اليوم، اللقاء العلمي الأول للصحة النفسية على مستوى المنطقة بمشاركة عدد من الاستشاريين والأخصائيين النفسيين السعوديين ، وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بالمستشفى.
واستهل اللقاء العلمي بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى المدير التنفيذي بالمستشفى الدكتور علي بن محمد آل بن علي كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين معلناً افتتاح اللقاء العلمي الذي يستهدف الأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين والتمريض وطب الأسرة والطلاب والطالبات.
وشاهد الحضور عرضاً تعريفياً عن المستشفى وما يقدمه من خدمات طبية عامة وفي المجال النفسي على وجه الخصوص.
بعد ذلك توالت المحاضرات وورش العمل الخاصة باللقاء، والتي وتمحورت في موضوعات نظريات علم النفس في الاكتئاب ، وإضطرابات الإكتئاب و القلق، و إضطرابات الوسواس القهري، و الإدمان وكذلك تقييم سمات الشخصية في المقابلة النفسية.
ويعد اللقاء العلمي الأول أحد الأنشطة الهامة لمركز تطوير المهارات المهنية بمستشفى الحياة الوطني والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 7 ساعات.
وفي نهاية اللقاء سلم المدير التنفيذي بالمستشفى ورئيس مركز تطوير المهارات المهنية بالمستشفى شهادات الشكر والتقدير للمشاركين في اللقاء العلمي.
حضر اللقاء المدير التنفيذي لمستشفى الحياة الوطني ، ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة عسير ، والمدير الفني لمستشفى الصحة النفسية بأبها، ومدير قسم الطب النفسي بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..