×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على الدول المسموح لمواطنيها بالحصول على التأشيرة السياحية السعودية

تعرف على الدول المسموح لمواطنيها بالحصول على التأشيرة السياحية السعودية
 تبدأ الجهات المعنية خلال الأسابيع القليلة القادمة إصدار التاشيرات السياحية إلكترونياً لمواطني الدول المصرح لها، وستكون آلية استصدار التأشيرة عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة التي بدورها تقدم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات.

ووضعت تلك الجهات عدداً من الاشتراطات لمنح التأشيرة السياحية السعودية، منها أن يكون قدوم السائحين وإقامتهم تحت رعاية واستضافة جهات معينة ومرخص لها بمزاولة خدمة استقبال ونقل السائحين القادمين من خارج المملكة والإشراف على إقامتهم ومغادرتهم.

وتضمنت الاشتراطات أن يكون قدوم السائحين ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص، وألا تشتمل البرامج السياحية والزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرمة، المدينة المنورة).

ومن ضمن الاشتراطات أيضًا بحسب صحيفة "سبق" أن تُعامل طلبات السائحين من الدول المصرح لها الموجودين في غير بلدانهم وفق ما يُعامل به غيرهم، بأن يكون قدومهم ضمن مجموعات، وأن تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة.

أما الدول المصرح بإصدار التأشيرة السياحية لمواطنيها فهي دول الشينقن المجموعة الأوربية (٢٥ دولة) ومواطني القارتين الأمريكتين، اليابان، الصين الشعبية، الصين الوطنية، سنغافورة، ماليزيا، بروناي، أستراليا، كوريا الجنوبية، جنوب أفريقيا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..