×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رصد 552 رأس من المواشي المصابة خلال أسبوعين

رصد 552 رأس من المواشي المصابة خلال أسبوعين
 سجلت المسالخ التي تشرف عليها أمانة منطقة عسير، ذبح أكثر من 13.642 ألف رأسًا من الماشية بأنواعها خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بمتوسط يومي بلغ 974 رأس، وفقًا للإحصائيات حديثة قامت بها الأمانة مؤخرا.

وبينت إحصائية الإدارة العامة لصحة البيئة بأن الأمانة عملت على تجهيز المسالخ من خلال رفع كفاءة المتعهدين وتطبيق أعلى معايير السلامة والرقابة الصارمة.

وأوضح وكيل الخدمات بأمانة منطقة عسير د. جابر حمزة أن المسالخ التي تشرف عليها الأمانة تقوم بجهد كبير لتلبية الطلب اليومي على الذبح مشددًا على أن الأمانة تحرص على كل ما من شأنه أن يحقق متطلبات المستهلكين.

وبين في الوقت ذاته إلى أن عمليات الذبح في مسالخ الأمانة يشرف عليها أطباء بيطريين، حيث يتم فحص جميع ما يرد إليها قبل الذبح، كما انه يتم اخذ عينات من المذبوحات بشكل مستمر لفحصها والتأكد من سلامتها.

مشيرا إلى أن إحصائيات المسالخ التي تشرف عليها الأمانة قد سجلت خلال الاسبوعين الماضيين ذبح أكثر من 13.642 رأس وقد كان النصيب الأكبر من صالح المواشي المحلية التي سجلت ذبح أكثر من 6.664 ألف رأس تنوعت ما بين الإبل بعدد 110 رأس والبقر بـ 37 رأس وضأن بــ 4.443 رأس والماعز بــ 2.074 رأس فيما بلغت المواشي المستوردة 157 رأس حيث جاء البقر بــ 52 رأس والضأن بــ 102 رأس وأخيرا الماعز بـ 3 رؤوس.

وعلى ضوء ذلك فقد رصدت مسالخ الأمانة أكثر من 552 رأس مصابة بأمراض مختلفة والتي كان من باب الحيطة والحذر أن تقوم المسالخ بإعدامها بعد التأكد منها، حيث سجل مرض هيداتيد إصابة 69 رأس وتليف الكبد بـ 14 رأس ثم جاء الالتهاب الرئوي بــ 65 رأس فيما سجلت الخراريج بــ 40 رأس والسل الكاذب بــ 18 رأس فيما كانت حويصلات الديدان الشريطية قد سجلت 12 رأس واليرقان برأس واحدة و334 رأس كانت إصاباتها مختلفة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..