×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأسمري يفتتح اللقاء التعريفي لبرنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية

الأسمري يفتتح اللقاء التعريفي لبرنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية
 نظمت إدارة الشؤون الاكاديمية والتدريب التابعة بصحة عسير صباح أمس الأحد ، اللقاء التعريفي لبرنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية ، الذي عقد تحت رعاية سعادة مساعد مدير عام الشؤون الصحية للموارد البشرية الدكتور مشبب بن سعيد الأسمري نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان بحضور “٣٣٢” شخصاً من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية من مختلف التخصصات الطبية والبالغ عددها ١٦ تخصصاً.

بدوره رحب الدكتور مشبب الأسمري بالمتدربين الجدد و حثهم على بذل المزيد من الجهود لتحقيق أهداف البرنامج والذي يهدف إلى رفع الجدارات الفنية لدى ابنائنا خريجي الدبلومات الصحية للتتواكب مع خطة الحكومة الرشيدة 2030 بالاســتثمار في التعليــم والتدريــب وتزويــد أبنائنــا الخريجين بالمعــارف والمهــارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل.

كما حث الدكتور الأسمري الخريجين بالاهتمام بتحصيل العلمي و أن تكون هذه المرحلة هي انطلاقة لهم لمواصلة العمل و رفع الطموحات للحصول على مؤهلات أعلى لتحقيق استراتيجيات الوزارة في تجويد الخدمات الصحية مما ينعكس على صحة المواطن و المقيم ايجاباً و التقليل من معدلات المراضة.

تلى ذلك استعراض لبرنامج تأهيل الخريجين و تطلعات الوزاره للمراحل القادمة من البرنامج ثم عرض آخر عن الاحترافية في المجال الصحية (تجربة المريض) ، كما تم اطلاع الخريجين من خلال عرض تقديمي عن مخاطر العدوى بالمنشئات الصحية و سبل الوقاية منها، وضرورة التقيد بوسائل السلامة لجعل بيئة العمل آمنة و الحد من المخاطر و المهددات.

وبدوره بين مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة عسير الدكتور علي بن عبدالله الموسى بأن هذا البرنامج الذي ينطلق اليوم ولمدة ستة أشهر بثمان مراكز تعليمية بالمنطقة و بمناهج علمية عكف على اعداد العديد من اللجان العلمية والتي شكلت من المتخصصين و الخبراء كلاً في مجاله حيث تم عقد سلسلة من ورش العمل لاخراج الحقيبة التدريبة بجودة عالية تتناسب مع توجهات وزارة الصحة بما يخدم و يطور الخدمات الصحية و يعزز من آهلية ابنائنا الخريجين تغذية سوق العمل بالمجال الصحي.

صرح بذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير / عبدالعزيز بن يحيى آل شايع
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..