×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشاهير ونشطاء يطالبون القطاع الخاص بالتفاعل مع الأوامر الملكية الجديدة

مشاهير ونشطاء يطالبون القطاع الخاص بالتفاعل مع الأوامر الملكية الجديدة
 دعا مشاهير ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، القائمين على القطاع الخاص للتفاعل مع الأوامر الملكية الصادرة اليوم (السبت).

وقال مدير المكتب الخاص لولي العهد، بدر العساكر، على حسابه بـ"تويتر" إنه يأمل أن يتفاعل القطاع الخاص مع الأوامر الملكية، تماشيا معها، وتقديراً لجهود موظفي وموظفات القطاع في خدمة وطنهم.

وغرد خالد أباالخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، عبر "تويتر" بقوله إن القطاع الخاص عادةً يتفاعل مع الأوامر الملكية لدعم العاملين السعوديين، مقدماً شكره للمنشآت التي بادرت.

وقال لاعب الهلال السابق سامي الجابر إن القطاع الخاص مطالب بالتفاعل مع الأوامر الملكية الخاصة بموظفي الدولة، متمنياً أن يسمع أخباراً سعيدة بشأن موظفي هذا القطاع.

وتمنى الكاتب الصحفي خالد الزيدان أن يحذو رجال وملاك القطاع الخاص حذو قادة البلاد برفع رواتب وحوافز موظفيهم.

وأشار بعض الناشطين في "تويتر" إلى أن موظفي القطاع الخاص يعملون لساعات طويلة ويبذلون جهداً كبيراً، داعياً مسؤولي الشركات بالقطاع الخاص إلى مراعاتهم وتقديم مساهمات تحفيزية كما يحدث لموظفي الدولة.

فيما دشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجاً جديداً لرفع مطالب القطاع الخاص إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بضرورة أن تشملهم الأوامر الملكية.

وقال حساب "القطاع الخاص السعودي"، إن موظفي القطاع الخاص يشكلون 25% من الموظفين السعوديين، مبيناً أن عدم الاهتمام بهم سيجعلهم يطالبون بالوظائف الحكومية حتى تشملهم الأوامر الملكية.

وأما حساب "توظيف السعودية" فقد غرد قائلاً: "مَن يبادر في رفع رواتب السعوديين أو منح علاوات تتناسب مع رفع أسعار الطاقة وضريبة القيمة المضافة".

يشار إلى أن أوامر ملكية صادرة اليوم قد وجهت بصرف العلاوة السنوية للسنة المالیة 1439 - 1440 اعتباراً من ھذا الشهر، وكذلك صرف بدل "غلاء معیشة" لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره 1000 ریال ولمدة سنة، إلى جانب تحمل الدولة ضريبة القیمة المضافة عن المواطنین المستفیدين من الخدمات الصحیة الخاصة، والتعلیم الأھلي الخاص.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..