×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير المالية: الأوامر الملكية جاءت لتوفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين وحتى لا يتأثروا بالإصلاحات الاقتصادية

وزير المالية: الأوامر الملكية جاءت لتوفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين وحتى لا يتأثروا بالإصلاحات الاقتصادية
 قال وزير المالية محمد الجدعان إن الأوامر الملكية التي صدرت جاءت مكملةً لأكبر ميزانية إنفاق في تاريخ المملكة، والتي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين.

وأكد الجدعان أن مضامين هذه الأوامر تبرهن بما لا يدع مجالاً للشك أن القيادة حريصة على تلبية احتياجات المواطنين وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهم ومراعاة ظروفهم بحيث لا تؤثر الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة على مستوى معيشتهم اليومية.

وتمثلت الأوامر الملكية التي صدرت أمس في إعادة العلاوة السنوية، ومنح بدل غلاء معيشة لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، وكذلك المتقاعدين ومستفيدي الضمان، وصرف مكافأة مالية قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

كما تضمنت زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات بنسبة 10%، إضافةً إلى تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص، وأيضاً تحملها هذه الضريبة عما لا يزيد عن 850 ألفا من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..