×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"البناوي" يترأس إجتماع لجنة التنمية الإقتصادية والسياحية ببارق .. والمطار في الأولوية

"البناوي" يترأس إجتماع لجنة التنمية الإقتصادية والسياحية ببارق .. والمطار في الأولوية
 ترأس سعادة محافظ بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي ظهر اليوم الإثنين ١٤٣٩/٣/٣٠ هـ ، إجتماع لجنة التنمية الإقتصادية والسياحية المنبثقة في مجلس منطقة عسير، وعقد الإجتماع في مقر المركز الحضاري بمحافظة بارق بحضور رئيس لجنة التنمية الإقتصادية والسياحية بإمارة منطقة عسير الدكتور عبدالرحمن بن أحمد آل مفرح ، ونائب رئيس اللجنة الدكتور فايع محمد عسيري ، وممثل أمانة عسير المهندس علي بن سيف ، وممثل فرع وزارة الزاعة بعسير علي بن سلطان ، وممثل وزارة التجارة والاستثمار سعود بن فالح الشهراني ، وممثلا إمارة عسير سامي بن ناصر العمري ويحي بن عبدالله عسيري ، إضافة إلى المجلسين المحلي والبلدي ورؤساء الإدارات الحكومية والخدمية بمحافظة بارق .

وناقش الإجتماع عدة توصيات ومحاور جاء في مقدمتها بحث إمكانية إنشاء مطار في خبت آل حجري يخدم المحافظة وماجاورها ، وأشار محافظ بارق إلى أن المطار هو مطلب أساسي وحلم لمحافظة بارق ومن أهم ما يُميزها إقتصادياً ، مشدداً على أن يكون المطار هو التوصية الأولى للجنة ، كما ناقش الإجتماع تحويل فرع جامعة تهامة إلى جامعة مستقلة إضافة إلى التطرق للمساحات الفارغة في المحافظة وسبل إستثمارها للتنمية ، كذلك التوصية بعمل مدينة صناعية .

وكان من ضمن ماتم مناقشته الإستثمار في مجال الدواجن والفنادق والشاليهات وتطوير الأسواق المحلية والشعبية بالإضافة إلى جوانب التنمية في السدود والزراعة والرعي والمياه ، وتحدث رئيس بلدية بارق الأستاذ أحمد عوض البارقي عن عوائق الإستثمار مستعرضاً أهم المخططات الإستثمارية والسكنية في المحافظة ، وماقد تم تسليمه لوزارة الإسكان مشيراً إلى أن هناك ٥٠ فلة كل فلة منها عبارة عن شقتين سكنيتين جاهزة للتسليم في مشروع إسكان الملك عبدالله رحمه الله .

هذا وقد إستعرض الإجتماع مساحة محافظة بارق وحدودها الإدارية وبعض المعالم السياحية والأثرية والتاريخية فيها والتي جاء في مقدمتها سوق حُباشة التاريخي .

بعد ذلك رافق محافظ بارق ورئيس البلدية ، اللجنة لإطلاعها على الأرض التي تم تخصيصها في خبت آل حجري لإنشاء المطار .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..