×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير فيصل بن خالد يمنع نقل الرمال من بطون الأودية والأسعار (1000) ريال للناقلة

 (سعيد معيض - نقلا عن جريدة الرياض) :

النماص - خالد الشهري:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بمنع أصحاب الناقلات والمقاولين من نقل الرمل المعد للبناء من أودية منطقة عسير وتغريم كل شخص يقوم بممارسة هذا الفعل سواء في النهار أو من يقوم بهذا العمل في أوقات متأخرة من الليل.
جاء ذلك في ثنايا تعميم أصدره سموه إلى مديري الإدارات الحكومية في منطقة عسير واطلعت «الرياض» عليه وذلك بعد أن لاحظ سموه الكريم تزايد الشكاوى من عدد من ساكني الأودية في منطقة عسير والذين طلبوا من سموه الكريم التدخل ومنع أصحاب تلك الناقلات من جرف ونقل تلك الرمال من الأودية والتي تسببت في إيجاد حفر كبيرة مما أدى إلى غرق عدد من الأهالي في تلك الحفر خاصة عند نزول الأمطار وامتلاء تلك الحفر بالمياه والسيول القوية.

وقد كلف سموه محافظي المحافظات بتشكيل لجنة في كل محافظة تتولى متابعة أصحاب تلك الناقلات والمقاولين وتمنعهم من نقل الرمال من بطون الأودية وتلزمهم بضرورة الحصول على ترخيص من وزارة البترول والثروة المعدنية للقيام بنقل تلك الرمال اضافة إلى إلزام أصحاب الناقلات بردم تلك الحفر التي أحدثوها بعد أن ينتهوا من نقل تلك الرمال.

وقد أدى هذا القرار فور إعلانه في ارتفاع هائل لأسعار الرمل أو البطحاء ليصل من أسعار الناقلة الواحدة فبعد أن كان سعر الناقلة الواحدة 500 ريال أصبح 50% بعد البدء في تنفيذ هذا القرار 1000 ريال وهو سعر كبير أدى إلى إحجام عدد من المواطنين عن البناء إلى حين وجود حل لهذه المشكلة.

من جانبه أكد عدد من أصحاب تلك الناقلات بأنهم يجدون معاناة كبيرة لإيصال الرمال إلى المقاولين بسبب الحظر والمنع الذي تقوم به الأجهزة المختصة في منعهم من نقل تلك الرمال والأتربة من بطون الأودية مشيرين إلى أنهم يقومون بجلب تلك الرمال من مناطق بعيدة أو يحضرونها في أوقات متأخرة من الليل مما يعرضهم للعقوبات الكبيرة في حال تم القبض عليهم بالجرم المشهود.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..