×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تثقيف غذائي لزوار الخميس للولادة عن السكري

تثقيف غذائي لزوار الخميس للولادة عن السكري
 نظم قسم التغذية ومثقفات السكري بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال فعاليات توعوية عن مرض السكري بمشاركة اقسام المختبر والصيدلية والأطفال وقد بدأ جدول الفعالية في تمام الساعة العاشرة صباحا بحضور المساعد المالي والإداري الاستاذ ثابت الشهراني بالنيابة عن مدير المستشفى ، وتضمنت الفعالية اركان تغذوية وتثقيفية حول داء السكري ومعرفة طريقة حساب الكربوهيدرات والتسوق الصحي والأكل الصحي لمريض السكري.

كما تم عمل ركن لأخذ مؤشر كتلة الجسم للزوار والمراجعين وتم توزيع وجبات خفيفة صحية وقد نظم قسم مثقفات السكري اركان تثقيفية تضمنت المرأة والسكري ( سكر النوع الأول ، والنوع الثاني ، سكر الحمل ) وكذلك كيفية التعامل مع انخفاض وارتفاع السكر بالإضافة إلى طريقة حقن وإعطاء الإنسولين وكيفية التصرف في حالة الإغماء والغيبوبة .

وقد اقام قسم المختبر والصيدلية وقسم الأطفال بالمستشفى بفحص السكر في الدم وتعريف الأدوية للزوار والمراجعين.

وكذلك تم عمل ركن خاص بالقهوه الصحية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..