×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأصالة المغربية تفتح أبوابها بعاصمة السياحة العربية

الأصالة المغربية تفتح أبوابها بعاصمة السياحة العربية
أبها: يحتضن فندق قصر أبها مساحة مميزة تجعل الزائر وسط الأجواء المغربية والأصالة وكرم الضيافة في جاليري كافيه دار الضيافة الذي قدم لأهالي وزوار منطقة عسير الموروث المغربي وفتح أمامهم فرصة لتذوق الشاي والحلا المغربي وفرصة لإقتناء المنتجات المغربية.
وليعيش الزائر الأجواء المغربية وكأنه بوسط طنجة، أضيف على المعرض لمسات مغربية وتم تحويل الموقع بالكامل ليحاكي تلك التي تحتضنها قصور الأثرياء ومنازل أهالي المغرب ومقتنياتهم وتفاصيل منازلهم، بدءا من الاستقبال، الملبوسات، التراث، الحضارة و المنتجات الأخرى وصولا للكماليات والزينة بمقتنيات زوايا "كنوز من المغرب"بلمستها العصرية والمطورة ومنها الى فن المجلس المغربي بتفاصيلة وتنوع التصاميم المختلفة بأقمشة مغربية وكلف واكسسورات تتماشى مع التصاميم بأختيار متقن من المصممة 'نادية أحمد' .
من جانبها قالت مالكة دار الضيافة المغربية، المشرفة على المعرض صاحبة هذة المبادرة الرائعة (قاليري كافية ) والمعرض الفني التراثي المصاحب له ذات الرسالة الهادفة نادية أحمد وعامو أن المعرض الذي يقام في فندق قصر أبها يفتح أبوابه للزوار من الرابعة عصرا حتى الحادية عشرة والنصف مساء، كان نتاج مؤتمر الاستثمار والاقتصاد وتزامن مع اختيار أبها عاصمة للسياحة العربية، حيث أن هذا المعرض فرصة لزوار وأهالي منطقة عسير للإطلاع والوقوف على الثقافة والحضارة المغربية، ولأن أبها تلتقي مع المغرب في الكثير من النقاط، الأجواء، الطبيعة، التراث، الموروث، المنتجات، والعديد من نقاط التشابه في الثقافتين، ولم يكن فصل الصيف فترة للسياحة فحسب، بل استمرار لتفعيل السياحة على مدار العام،
وأكدت وعامو أن المعرض سيحقق بإذن الله العديد من النتائج الإيجابية، حيث أن أحد أهم أهدافه فتح باب بحث السبل لتعاون المرأة في عسير، والمشاريع المشتركة التي تخدم المنطقة وتفتح بابا لرائدات ورواد الأعمال، وفرصة للزوار واهالي المنطقة للتعرف أكثر على المغرب وللتعريف بثقافة المنطقة ولتضامن ومشاركة التجربة المغربية ولأن ابها تعتبر من أغنى المناطق ثقافة وتراث وأصالة.
ورحبت وعامو بكافة الزوار يوميا في المعرض حيث ان هذا شعار دار الضيافة اينما حلت You invite, we take care of the rest وهذا ما ستجدونه بقصر ابها وبالاجواء المشتركة بين الثقافتين ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..