×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بلدية #خميس_مشيط تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك

بلدية #خميس_مشيط تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك
تنومة: أنهت بلدية محافظة خميس مشيط ممثلة بوكالة الخدمات ادارة صحة البيئة استعداداتها لاستقبال الأضاحي في المسالخ بمدينة خميس مشيط وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأوضح مساعد رئيس البلدية لشئون الخدمات الدكتور محمد العاوي أن البلدية استكملت برامجها وخطواتها التنفيذية لتجهيز المسلخ بكامل طاقته الاستيعابية، بالإضافة إلى تنظيم عمليات الدخول للمسلخ عبر المسارات والأرقام الخاصة بالذبائح، وتهيئة الساحات المجاورة وذلك لاستخدامها كمواقف للسيارات، وتوفير عمالة خاصة بالتحميل والتنزيل.
وأشار الدكتور العاوي إلى أن البلدية عملت على زيادة كادر العاملين في المسالخ من أطباء ومساعدين بيطريين ومشرفين وجزارين وعمال نظافة والتأكد من سلامتهم صحيًا وخلوهم من الأمراض المُعدية والتأكيد على الالتزام بالأدوات المعقمة والنظيفة والتقيد بالزي المتكامل.
وأهاب بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون مع البلدية وذلك بمنع حالات الذبح العشوائي حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك وتفاديًا من انتقال الأمراض المعدية، مؤكدًا أن الذبح لدى الجائلين أو الأماكن العامة يعرض الذبائح للفساد السريع بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للملوثات الخارجية كالأتربة ودخان عوادم السيارات، نتيجة للتخلص غير الآمن من مخلفات الذبح، داعيًا للتقيد بالذبح خلال عيد الأضحى المبارك في المسالخ المعتمدة أو أحد المطابخ المصرح لها بالذبح خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وضرورة التعاون مع البلدية بمنع حالات الذبح العشوائي حفاظًا على الصحة العامة وتفاديًا لانتقال الأمراض.
وأكد الدكتور العاوي أن البلدية مستمرة في متابعة ومراقبة المخالفين للاشتراطات البلدية حفاظا على الصحة العامة، حاثًا جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر تويتر البلدية أو عبر طوارئ البلدية 940 التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..