×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قرية عسير التراثية.. ٦٤ ألف زائر خلال ١٦ يوما

قرية عسير التراثية.. ٦٤ ألف زائر خلال ١٦ يوما
 استقطبت قرية عسير التراثية الواقعة بجوار فندق الانتركونتيننتال بالسودة أكثر من ٦٤ ألف زائر خلال ١٦ يوما ، إذ سجل متوسط عدد زورها اليومي نحو ٤ آلاف زائر.

و أوضح المشرف على فعاليات القرية ابراهيم الشمراني أن أغلب الزوار كانوا من خارج المنطقة، من مختلف مناطق المملكة، وكذلك من دول الخليج العربي ، والسياح الأوروبيين الذين كانوا حريصين على توثيق التراث ، خصوصا الفلكلور الشعبي للمنطقة.

و أكد الشمراني أنه يتم خلال هذه الفترة على استقطاب مشاهير التواصل الاجتماعي من ذوي المحتوى الهادف والمفيد وتقديم المسرحيات التي توجه رسالة نبيلة عن معاملة المعاقين والأيتام، وقال: "أن تخصصي في مجال الكتابة والإخراج المسرحي جعلني أقدم هذه النصوص من خلال ٨ ممثلين من أبناء المنطقة ، وهم مميزين في هذا المجال وقادرين على تقديم النصوص بكل مهارة وتمكن" ، مشيراً أن المسرح اكتشف الكثير من المواهب في مجال الإلقاء وفن التصوير والتقاط الصور.

وأضاف أنه قد وضع جوائز يومية وقيمة ، تقدم للزوار صغارا وكبارا.

وعن عروض الخيل التي تقدم يوميا ، قال إنها تعطي فرصة للسياح للتعامل مع الخيول المروضة والتعريف بالية التعامل ، وشدد على الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وأبناء الشهداء ، وذلك بتخصيص الترفيه والوجبات المجانية .

وختم الشمراني بالقول إن القرية متجددة بتجدد كافة المشاركين بها ، وهم أعضاء فاعلون صنعوا من هذه القرية قصة نجاح وانتصار للتراث ، وأثنى على جهود أمانة منطقة عسير ممثلة في فرع الخدمات بالسودة فيما يخص النظافة والمتابعة والتنسيق معهم في الخدمات الأساسية التي يحتاجها زوار المهرجان .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..