×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تستضيف ورشة إحصاءات مالية الحكومة

أمانة عسير تستضيف ورشة إحصاءات مالية الحكومة
تنومة: انطلقت صباح اليوم ورشة العمل التعريفية تحت عنوان "إحصاءات مالية الحكومة" ، و التي تستضيفها أمانة منطقة عسير تلبية للرغبة وزارة المالية للتسهيل على المسئولين و موظفي الجهات الحكومية مثل إمارات المناطق و الأمانات و البلديات التابعة لها و الجامعات و عدد من الهيئات و غيرها و ذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030 ، و في إطار برنامج التحول الوطني 2020و ذلك بمسرح الأمانة بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدا لله القاضي و مستشار معالي وزير المالية علي الحصوصة و وكلاء الامانة و عدد من مديري العموم و الإدارات و ممثلي البلديات المرتبطة بأمانة منطقة عسير حيث بلغ عدد المشاركين في الورشة من الحضور أكثر من 100 موظف .


و قد هدفت الورشة إلى تطوير و تأهيل الموارد البشرية المناط بها مهمة تطبيق تصنيف الميزانية العامة للدولة من خلال تطبيق التصنيف الاقتصادي و الوظيفي و استكمالا للدورات التي نظمتها وزارة المالية في جولات سابقة و التي تهدف للتأهيل المختصين لدى الأجهزة الحكومية للتعامل مع التصنيف الجديد و تطبيقه .


فيما رحب أمين عسير بالحضور مستهلا حديثه ببيان أهمية استضافة الأمانة لورشة عمل إحصاءات مالية الحكومة و التي تهدف للتأهيل الموارد البشرية المناط بها لتطبيق مهمة تصنيف الميزانية العامة للدولة من خلال تطبيق التصنيف الاقتصادي و الوظيفي الوارد في إحصاءات مالية الحكومة مقدما شكره لمعالي وزير المالية الدكتور محمد الجدعان على تنفيذ مثل هذه البرامج التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030 .





وفي ذات الصدد أكد مستشار معالي وزير المالية علي الحصوصة إلى أن إقامة مثل هذه الورش و الدورات المتخصصة و التي تهدف إلى صقل المعرفة و التزود بمعارف و إرشادات من شانها إن تفيد المختصين في إعمالهم حيث أشار في سياق حديثه بأهمية إعادة التصنيف للميزانية العامة للدولة كعنصر أساسي في تحليل المالية العامة و كذلك الحاجة للحصول على بيانات دقيقة و صحيحة بشكل عام و بيانات مالية الحكومة بشكل خاص مشيرا إلى انه تأتي أهمية إعادة التصنيف من اجل استكمال التحول إلى تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة 2014 للانضمام للمعيار الخاص لنشر البيانات و الكتاب الإحصائي السنوي إضافة إلى نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية .


و بدأت جلسات الورشة التدريبية الخاصة بإحصاءات مالية الحكومة بأولى جلساتها بعنوان "مصروفات وأصول غير مالية" ، ثم تلتها جلسة بعنوان " أصول مالية " ، و جلسة اخيرة بعنوان "إيرادات" ، فيما تستكمل صباح غد الاثنين الورشة اولى جلساتها بعنوان " تصنيف وظيفي" ، و جلسة بعنوان "تقنية المعلومات" و تختتم بجلسة بعنوان "بمناقشة عامة وجلسة ختامية " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..