×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محام ومستشار قانوني يوضح عقوبة تقليد الشباب لأصوات الفتيات للسخرية من آخرين

محام ومستشار قانوني يوضح عقوبة تقليد الشباب لأصوات الفتيات للسخرية من آخرين
تنومة: أكد محام ومستشار قانوني أن ظاهرة فخ "الخرفنة" المتمثلة في تقليد بعض الشباب لأصوات فتيات للإيقاع بآخرين، سواءً لابتزازهم أو التشهير بهم أو السخرية منهم، تعد جريمة يعاقب عليها القانون، لافتاً إلى أن مواد القانون تعاقب مرتكبيها بالسجن ما بين سنة ونصف و5 سنين، وبغرامة مالية لا تقل عن نصف مليون.

وحذّر المحامي أحمد الجطيلي، وفقاً لصحيفة "سبق"، من انتشار تلك الظاهرة خلال الآونة الأخيرة، موضحاً أن أسباب انتشارها هي العوامل الاقتصادية والاجتماعية والرغبة في تقليد الأقران وتعويض مشاعر النقص الداخلية، داعياً أفراد المجتمع إلى التحرك والإبلاغ عن تلك الحالات لوقفها والحد منها.

وأضاف الجطيلي أن عقوبات هذه الظاهرة وردت من خلال مادتين إحداهما المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والأخرى المادة السادسة من النظام، واللتان جرمتا الإساءة باستخدام الهواتف المتنقلة، أو التشهير وإلحاق الضرر بالآخرين، أو تصوير ونشر مقاطع تخترق الخصوصية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..