×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تنتهي من تطوير حديقة الأندلس بأعمال ري اوتوماتيكي تزيد على 5 الآف متر طولي

أمانة عسير تنتهي من تطوير حديقة الأندلس بأعمال ري اوتوماتيكي تزيد على 5 الآف متر طولي
تنومة : انتهت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الحدائق من تطوير وإعادة تأهيل حديقة الأندلس وسط أبها .
أوضح ذلك مدير إدارة الحدائق والتجميل الدكتور علي عسيري ، وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شبكات الري بمنظومة اتوماتيكية وتجديد النجيلة الخضراء وصيانة العاب الأطفال وتحديد موقعين جنوب وشمال الحديقة مخصص لهذه الألعاب .
وقال عسيري أن هذه الحديقة تأتي واحدة من اثني عشر حديقة داخل مدينة أبها سيتم صيانة شبكات الري وتحويل الشبكة إلى شبكة ري حديثة بمنظومة اتوماتيكية تحد من هدر المياه وتقليل و شبكة ري بـ(التايمر) المؤقت ، وأضاف أن الحديقة تمت الأعمال فيها بطول 5378 متر طولي مزودة بغرفة مضخات عبارة عن 3 مضخات بقوة 20 حصان .

وأكد عسيري أنه تم رفع النجيلة السابقة وتسوية التربة وتسميدها بسماد بقري من نوع بروتينا وثم زراعة 25000 متر مربع بالنجيلة الجاهزة من نوع البسبيلم .

وأشار عسير ي إلى أن الأمانة ستواصل أعمالها في بقية الحدائق وتطويرها وإعادة تأهيلها استعداداً لموسم الصيف المقبل ، ودعا الزوار والمتنزهين للمحافظة عليها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..