×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دورة ابدأ مشروعك الصغير في سبع مدن

 (واس)
بدأت اليوم الدورات الخاصة بتأهيل رواد الأعمال / ابدأ مشروعك الصغير/ والتي تقيمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في سبع مدن ( الرياض، وجدة ، والإحساء ، والدمام ، وبريدة ، والمدينة المنورة ، وعسير ) فيما تبدأ الأسبوع المقبل تسع دورات في كل من ( الطائف ، والجوف ، وتبوك ، وجازان ، والرس ، وحائل ، ونجران ، والباحة ، ووادي الدواسر ) .
ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من امتلاك مشروعاتهم الصغيرة الخاصة وإدارتها بأنفسهم ، وبلغ عدد الملتحقين في الدورات أكثر من /350/ ريادياً من رواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشروعاتهم الصغيرة وإدارتها بأنفسهم.
وتنوعت مشاريع الرياديين بين (الحاسب الآلي ، وصيانة الإلكترونيات، وصيانة أجهزة الجوال ، ومراكز خدمات طلاب ، وبيع عطور ، ودعاية وإعلان، والتبريد والتكييف ،والسمكرة والدهان ، والخراطة ، والنجارة ، والسباكة ، وقطع الغيار ، وحدادة ، ومغاسل سيارت، وبيع الملابس ، والخياطة ، ومستودعات أغذية ومطاعم ، وبيع مواد تموينية ، وكوفي شوب ، وأواني منزلية ، وديكورات ، وتشليح سيارات ، ومكتبات قرطاسية ، وجبس وديكور ، ومطابع ، وتجهيز حفلات ، وبيع خردوات ، وبنشر ، وتأجير معدات ، ومحلات مفاتيح) .
وعد مدير عام مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور إبراهيم الحنيشل دورة \" ابدأ مشروعك الصغير \" واحدة من مراحل برنامج \" رواد الأعمال \" والذي يهدف لتأهيل ورعاية الشباب ليصبحوا قادرين على ممارسة العمل الحر بأنفسهم من خلال امتلاك منشآتهم الصغيرة ويأتي ذلك من خلال منظومة عمل متكاملة تبدأ بدراسة فكرة المشروع مروراً بالمساهمة في إعداد دراسة الجدوى ثم التدريب على المهارات اللازمة لنجاح المشروعات الصغيرة ومن بعدها المساهمة في توفير فرص التمويل المناسبة لإقامة تلك المشاريع من خلال ربط الشباب بالجهات التمويلية التي تقدم قروض حسنة وميّسرة ثم الإسهام في التأسيس والرعاية اللاحقة للمشروع خلال السنة الأولى .
وتنقسم الرعاية اللاحقة إلى ثلاثة أقسام ترتبط بمراحل المشروع وهي الرعاية الإجرائية ثم الرعاية التأسيسية فالرعاية التشغيلية.
وأوضح الدكتور الحنيشل أن المركز يساعد الرياديين في تسهيل تمويل مشاريعهم وفقاً لبرنامج العمل المشترك مع البنك السعودي للتسليف والادخار وذلك عن طريق قروض ميسرة تصل إلى /200/ ألف ريال للقرض الواحد .
وحول شروط القروض الممنوحة لرواد الأعمال من قبل البنك قال الدكتور الحنيشل لوكالة الأنباء السعودية // إن البنك السعودي للتسليف والادخار يساهم دائماً في تخفيف الشروط التي يتطلبها افتتاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة دعماً للخطة الاستراتيجية السعودية لتمكين الشباب من العمل الحرّ //.
وأكد على أهمية وضرورة التعاون من قبل الجهات المعنية بمنح التراخيص للمبادرين وتذليل العقبات لبدء مرحلة جديدة يتم الاعتماد بها على اليد العاملة السعودية المدربة .
وأفاد أن قيمة القرض تصل إلى /200 / ألف ريال يتم تحديدها من خلال دراسات الجدوى الاقتصادية لكل مشروع على حدة والتي تتم دراستها أثناء الدورة التدريبية بإشراف مختصين بدراسات الجدوى وبمساعدة مختصين بنوع النشاط .
وأشار إلى أن برنامج رواد الأعمال يتضمن رعاية تشغيلية للمشروع تمتد إلى نهاية السنة الأولى من عمر المشروع لضمان اجتياز العقبات واحتمالات التعثّر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..