×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تحتفل باليوم العالمي للملاريا تحت شعار "القضاء على الملاريا قضاءً مبرماً"

أكثر من 100 فريق و500 موظف يعملون في المكافحة:

صحة عسير تحتفل باليوم العالمي للملاريا تحت شعار "القضاء على الملاريا قضاءً مبرماً"
تنومة : احتفلت إدارة مكافحة نواقل المرض بصحة منطقة عسير صباح اليوم باليوم العالمي للملاريا تحت شعار "القضاء على الملاريا قضاء مبرماً" بحضور مساعد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير للصحة العامة الدكتور/ احمد الغزواني وقد اشتمل الاحتفال افتتاح المعرض المصاحب للفعالية الذي يضم أجهزة ومعدات الرش والمبيدات وأدوات الصيانة حيث قام مدير إدارة مكافحة نواقل المرض الأخصائي / علي محمد الشهراني بالشرح عن ما يحتويه المعرض وإيضاح ما قامت به صحة المنطقة من جهود ونجاحات في مكافحة الإمراض المعدية مشيراً إلي أن جهود المكافحة تقدم من خلال (20) مستشفى وأكثر من (250) مركز للرعاية الصحية الأولية إلي جانب (56) عيادة ومستشفى خاص وتقدم الخدمات الحقلية من رش وخلافه من خلال ( 17) قسم ومركز للمكافحة تضم (108 ) فريق يشتمل على أكثر من (500) عامل وسائق ومراقب وملاحظ موزعة على أماكن وجود الأمراض المعدية بالمنطقة ، وتقوم إدارة مكافحة نواقل المرض بالمكافحة الطبية وتشمل الترصد الإكلينيكي والتشخيص المبكر للحالات من خلال المختبرات الطبية بالمنطقة وكذا التدريب والأشراف المستمر وتقويم الأداء وعلاج جميع الحالات وفق السياسة الوطنية للعلاج والتقصي كما تقوم الإدارة بالمكافحة الحقلية وتتم بمكافحة البعوض الناقل بجميع أطواره في جميع بؤر التوالد بالمنطقة والمكافحة بالرش الفراغي بالمبيدات الصناعية ورش المنازل .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..