×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير يشيد بجاب البلديات في رفع مؤشرات الأداء

ويطالب بالمزيد من الجهد في العمل البلدي

أمين عسير يشيد بجاب البلديات في رفع مؤشرات الأداء
تنومة : أشاد أمين عسير صالح بن عبد الله القاضي بتجاوب البلديات في رفع مؤشرات الأداء وما وصلت آلية من انجاز في نسب المشاريع .


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لرؤساء البلديات المنعقد بأمانة منطقة عسير والذي استعرض خلاله عدد من المحاور كان المحور الأول الذي تحدث فيه مدير عام التطوير الإداري ومدير تحقيق الرؤية د. عيسى البناوي حيث تم استعراض عرض مرئي عن البلديات التي تفاعلت مع المبادرات التي أطلقتها الوزارة والتي تحقق رؤية المملكة 2030 ، وشدد على بعض البلديات بسرعة الرفع بمؤشرات الأداء قبل نهاية الربع الرابع عقب ذلك تم مناقشة ضعف التواصل الإعلامي مع وسائل الإعلام وعرض تقرير من قبل مدير المركز الإعلامي بأمانة عسير إبراهيم العامر ، أوضح من خلاله البلديات التي لديها شبكات تواصل ونوه إلى ضرورة تفعيل الجانب الإعلامي من قبل البلديات لعكس الصورة النمطية لدى المواطنين ، والإجابة على الاستفسارات التي ترد من الصحفيين ومن الجهات الرقابية .


وأشار مدير عام الشؤون المالية والإدارية أحمد مارق ناقش من خلاله ميزانية 2018م وما اشتملت عليه من أنظمة وتعليمات من قبل وزارة الشؤون البلدية ووزارة المالية واستطرد عن التحديثات الجديدة على نظام المناقلات والصرف ، ثم أشار وكيل شؤون البلديات المهندس على سيف طالب بحصر جميع المشاريع ونسب الانجاز والمدة المنقضية وحصر المنصرف على العقود والمتبقي حتى إقفال العقود حسب بطاقة العقد للمشاريع كلها وحصر جميع المستخلصات المرفوعة سواء كانت لديها سيولة أم لا وكذلك حصر المشاريع الصفرية وشدد على سرعة رفع المستخلصات والتأكد من استيفائها جميع الطلبات وسرعة إنهاء الملاحظات أن وجدت عند الاستلام الابتدائي ومتابعة المستخلصات لدى الممثل المالي لسرعة استكمال الملاحظات حال وجودها والاهتمام بلجان الاستلام الابتدائي .


كما تم مناقشة رؤساء البلديات على ما تم التوصل إليه بخصوص البرامج التي عرضت في اجتماع بيشة بشأن التنفيذ الذاتي وفق التوصية المبلغة بتوصيات الاجتماع .


عقب ذلك انتقل الجميع للمحور الرابع والذي تحدث فيه وكيل الأراضي والمساحة المهندس م. محمد أحمد آل طالع عرض من خلاله النتائج التي تم التواصل إليها بخصوص برنامج الحجج والمخططات وكذلك آلية الرفع لأسماء الأحياء والشوارع من قبل لجان التسمية والترقيم .


عقب ذلك انتقل الحضور إلى المحور الخامس والذي استعرض خلاله مدير إدارة تقنية المعلومات م. علي مبارك ما تم التوصل إليه بخصوص برنامج راصد وفق التوصية المبلغة بتوصيات الاجتماع ثم انتقل الجميع إلى المحور السادس ونقاش من خلاله أمين عسير الاستعدادات اللازمة لشهر رمضان المبارك والاستعدادات لصيف هذا العام .


وفي ختام الاجتماع قدم أمين منطقة عسير شكره وتقديره لجميع البلديات ووضح أن العمل والانجازات واضحة وان الكل يعمل بجد وإخلاص .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..