×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير يُعقب على الوضع الصحي في مدينة تنومة !

الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير يُعقب على الوضع الصحي في مدينة تنومة !
 محمد سليمان (متابعات)

نشرت جريدة عكاظ قبل عدة أيام رداً صحفياً من الناطق الإعلامي للشئون الصحية بمنطقة عسير/ سعيد بن عبدالله النقير تعقيباً على ملاحظات كُتبت عن الوضع الصحي في مدينة تنومة من احد نُشطاء الحياة الاجتماعية الأستاذ/ / محمد بن فراج بن سامرة الذي نشر مقالا في نفس الجريدة يحكي فيه معاناة أهالي تنومة من الخدمات الصحية الناقصة والضعيفة . والذي نُشر بتاريخ 3/12/1429هـ وأتى بعنوان
«مركز تنومة خدمات ناقصة - بقلم المواطن محمد فراج بن سامرة».

وجاء رد الناطق الإعلامي بصحة عسير بما يلي :

إشارة إلى ما نشر بجريدتكم الغراء بعددها الصادر برقم 15437 في 3/12/1429هـ بعنوان «مركز تنومة خدمات ناقصة - بقلم المواطن محمد فراج بن سامرة».

عليه أولا، نشكر المواطن الكريم على حرصه واهتمامه بتكامل الخدمات الصحية في المركز، كما نوضح أن مستشفى النماص العام يبعد عن مركز سهل تنومة 28كم مسفلت، وبه معظم التخصصات الطبية اللازمة، ويوجد في مركز سهل تنومة عدد (2 أطباء وممرض وثلاث ممرضات وفني مختبر وفنية أسنان وسائق وحارس وخادمة وعامل).

وبشأن احتياج المركز إلى طبيب أسنان، فقد تم تركيب عيادة أسنان منقولة من مستشفى النماص العام، ويمكن لمراجعي المركز الاستفادة من خدمات الأسنان بمركز سبت تنومة، حتى يتم دعم المركز بطبيب أسنان، حيث تم التوجيه لإدارة طب الأسنان بضرورة وضع المركز ضمن أولوياتها، مع العلم بأن المسافة بين المركزين تبلغ 3 كلم فقط، وتتوفر به الخدمات المساندة الأخرى من طبيبة نساء وأشعة ومركز للطوارئ.

وما أشير إليه من أن دائرة خدمات المركز تبدأ من حدود بللسمر إلى الظهارة، فهذه المنطقة تخدم عن طريق أربعة مراكز للرعاية الصحية وهي (الظهارة - وادي ترج - سبت تنومة - وسهل تنومة) ونؤكد بأن خدمات الرعاية الصحية لسكان مركز سهل تنومة تسير بصورة جيدة.

الناطق الإعلامي بصحة عسير
مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة
سعيد بن عبدالله النقير

[HR]

( موقع تنومة بني شهر ) ُيرحب بتعقيب القراء الكرام لمن أراد إبداء الرأي حول هذا الموضوع .
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ولد تنومة 10-02-1430 03:21 صباحاً
    اولا نشكر
    للاخ سعيد النقير تعقيبه

    لكن يا اخ سعيد الكلام على الورق يختلف عن المعاينه على الطبيعه

    وليس من سمع كمن رائ

    وضع المستوصفات او الرعاية الاولية مزي للغايه

    ليس في تنومة فحسب بل في جل مناطق المملكة

    نعلم ان بعض المسئولين يهتمون ولكن نطمح للافضل

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
  • #2
    ابوخالد 12-02-1430 02:11 صباحاً
    ابو خالد .جدة
    نشكر المواطن محمد على إهتمامه والناطق الاعلامي بالصحة على التعليق على الموضوع ولي وجهة نظر وهي
    ماهو الهدف من ذكر بعض المغالطات في الرد ؟
    اليس من الذوق نقل الحقائق على الاقل أمام صاحب القرار ليفصل في الموضوع ويحل الاشكال أم اصبح ضروري لمن يطلب منه أن يعرض الامر على صاحب القرار أن يكون في محل الدفاع ويرمي بالامور جزافا ليظهر امام المسئول ملاك لايأتيه النقص من أي صوب ففي وجهة نظري أن من يعلم بالنقص ويتجاهله إلى الوقت المناسب أقل ضررا ممن يرمي بالامور جزافا أمام المطالبات للخدمات فياليته صدق حتى ولو في ذكر المسافات بين المراكز
    ويظهر من الرد عدم الالمام بالموضوع وكأنه لأول مرة يسمع عن تلك المراكز وكأنه إستقى المعلومة بالتليفون حين كتابة الرد فرده عبارة عن مقال ينقصه كثير من الدقة وقد غابت عنه لغة الارقام للمراجعين والخدمات المقدمة ووردت في معلومات أوردها جانبت الصواب في اعداد الطاقم الطبي وما يقدمه
    وختاما أسألك بالله أيها الناطق هل يكفي لمدينة يقطنها أكثر من (15000) نسمة مواطنين فقط حسب الاحصاءات الدقيقة ( طبيب أسنان واحد) وتفتخر بهذا الرد للتدليس على المسئولين فاعلم أنه ( ماينطق من قول إلا لديه رقيب عتيد )
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..